شريط الأخبار

أسرى حماس: حديث فياض "الناعم" عن المستوطنين لا يتناسب مع جرائمهم بحق شعبنا

10:19 - 13 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

استهجن أسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الاحتلال تصريحات سلام فياض رئيس "حكومة" رام الله ، والتي قال فيها إن المستوطنين الذين سيختارون العيش في الدولة الفلسطينية -حال قيامها- سيتمتعون بكامل حقوقهم السياسية والمدنية.

 

وأكد الأسرى في بيان وصل "فلسطين اليوم "نسخة عنه رفضهم لتلك التصريحات جملة وتفصيلا، قائلين أنها تتنافى مع طبيعة الرد المنطقي على جرائم المستوطنين بحق شعبنا وفي مقدمة تلك الجرائم وجودهم على أرض مغتصبة حسب جميع القوانين والشرائع.

 

وتساءل أسرى حماس:" على أي أساس سيكون للمستوطنين في الدولة الفلسطينية المقبلة حقوق، بل على أي أساس تقبل يا فياض أن تكون لك دولة فلسطينية يعيش فيها المستوطنون؟؟ هذه مهزلة غير منطقية لا يمكن فهمها إلا بالمعادلة الأمريكية المقلوبة وعليك التراجع عنها".

 

وكان سلام فياض قال في تصريح صحفي خلال مهرجان "آسبن للأفكار" في ولاية كولورادو الأمريكية: "إن اليهود الذين يختارون أن يظلوا في دولة فلسطين؛ سيتمتعون بالحقوق السياسية وبقِيَم التسامح والتعايش والاحترام المتبادل، وتفاعل الثقافات والأديان، ولن تقلَّ حقوقهم بالتأكيد عن تلك التي يتمتَّع بها عربُ الداخل في (إسرائيل)".

 

انشر عبر