شريط الأخبار

أبو شعر: دعونا الجهات المختصة في السعودية لزيادة عدد حجاج فلسطين إلى 10 آلاف

07:18 - 13 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إسماعيل هنية في غزة، وجود اتصالات مع الحكومة المصرية من أجل تسهيل مرور الحجاج عبر معبر رفح البري، معرباً عن اعتقاده بأن السلطات المصرية ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لخروج حجيج غزة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وشدد الوزير أبو شعر على أن الأولوية للحج في هذا العام ستكون للذين حرموا من السفر لأداء الفريضة في العام الماضي، لافتاً إلى أنه في حال الحصول على زيادة في العدد سيتم إضافة أسماء أخرى ضمن قوائم الحجاج.

وأوضح أن وزارة الأوقاف أتمت كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة مع شركات الحج والعمرة من أجل إنجاح موسم الحج والعمرة، مشيراً إلى أن حصة قطاع غزة من المعتمرين هذا العام بلغت 3 أفواج بحيث يضم كل فوج "ألفي معتمر".

وأضاف أن الوزارة وعبر تنسيقها مع شركات الحج والعمرة قامت بتحديد تسعيرة تراعي حالة المواطنين وهي" 500 دينار للمسافرين بالطائرة و300 دينار للمسافرين بالبر".

وقال د. أبو شعر: " إن الوزارة قامت بمراسلة الجهات المختصة في السعودية لتسهيل إجراءات مفوضي وزارة الأوقاف، ولزيادة عدد حجاج فلسطين إلى 10 آلاف حاج وتعويض حجاج القطاع الذين حرموا من الحج العام الماضي".

انشر عبر