شريط الأخبار

حزب التحرير: عاقدون العزم على استنهاض الأمة للعمل للخلافة في ذكرى هدمها

08:17 - 12 حزيران / يوليو 2009

حزب التحرير: عاقدون العزم على استنهاض الأمة للعمل للخلافة في ذكرى هدمها

فلسطين اليوم: غزة

صرح الأستاذ علاء أبو صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأن الحزب عاقد العزم على استكمال فعالياته ونشاطاته التي أعلن عن انطلاقها ابتداءً من 4-7-2009، إحياءً لذكرى هدم الخلافة حسب التقويم الهجري والذي يوافق الثامن والعشرين من شهر رجب.

 

وقال أبو صالح أن الحزب ينظم سلسلة من الندوات والمحاضرات السياسية والفكرية في هذه المناسبة ليذكّر المسلمين بفرض الإسلام الغائب وبوجوب إقامة الخلافة، وليستحثّ المسلمين في فلسطين على الاصطفاف مع العاملين للخلافة، وليرسل رسالة حية للأمة الإسلامية حول ضرورة أن تغذ الخطى نحو إقامة الخلافة التي ستقيم الدين وتوحد المسلمين.

 

واستمراراً لهذه الفعاليات والنشاطات باشر حزب التحرير عقد محاضراته وندواته في مختلف المدن الفلسطينية، شملت المجموعة الأولى منها نابلس وبيت لحم وقلقيلية.

 

ففي بيت لحم عقد الحزب محاضرتين، إحداهما في بيت أولا بعنوان (الخلافة هي عنوان عزة ووحدة الأمة الإسلامية)، والثانية في حوسان بعنوان (أين وصل العاملون لإقامة دولة الخلافة).

 

وفي بلدة الساوية جنوبي نابلس عقد الحزب محاضرة بعنوان (الخلافة مبعث عزتكم وسبيل قوتكم). أما في قلقيلية فقد عقد الحزب ندوة تضمنت محاضرتين، الأولى بعنوان (المعاصي تجلب النقم وتزيل النعم وتأخر النصر) حاضر فيها الشيخ رائد هرش، والثانية بعنوان (سياسة التعليم ما بين الأنظمة الجاهلية والخلافة) حاضر فيها الدكتور يحيى جبر.

 

وفي سياق متصل، تم عقد ثلاثة محاضرات في ذكرى هدم الخلافة في ضواحي القدس، شملت الطور والثوري وجبل المكبّر، وتناولت موضوعات: "ماذا فقد المسلمون بهدم دولة الخلافة؟" و"الخلافة الإسلامية دولة وعد ووعيد" و"الخلافة هي إقامة الدين وتوحيد المسلمين".

 

وأشار أبو صالح بأن نشاطات وفعاليات ذكرى هدم الخلافة ستستمر تباعاً خلال الأيام القادمة في مختلف المدن الفلسطينية، وأن الحزب يعلن بشكل يومي عن هذه الندوات على موقع المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، (www.pal.tahrir.info) والذي أطلقه الحزب تزامنا مع هذه الفعاليات.

انشر عبر