شريط الأخبار

محكمة إسرائيلية تحكم على عضو في كتائب الأقصى بالسجن الفعلي 20 عاماً

07:41 - 12 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حكمت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم على المواطن "سميح ماهر حداد" من سكان قطاع غزة العضو في كتائب شهداء الأقصى بالسجن الفعلي لمدة عشرين عاماً.

وكان حداد قد أدين بإطلاق صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة والتخطيط لتنفيذ هجمات في دولة الاحتلال بالإضافة إلى محاولة القتل والمساعدة في محاولة القتل حسب ما نقلته المواقع الإسرائيلية.

وانضم سميح حداد البالغ من العمر 21 عاما إلى صفوف كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وهو في سن السادسة عشرة حيث انيطت به بداية الأمر مهمة مراقبة تحركات قوات الاحتلال وفي كثير من الأحيان زرع عبوات ناسفه في طريق الدبابات الإسرائيلية لم تنفجر بغالبيتها وقبل ثلاث سنوات انتقل لتنفيذ عمليات قصف صاروخي باتجاه أهداف إسرائيلية استهدف جزء منها منطقة ناحل عوز كما وردت في لائحة الاتهام.

واعتقل حداد قبل ثلاثة أعوام خلال محاولته التسلل إلى داخل دولة الاحتلال لتنفيذ عملية تفجيرية مستعينا بتصريح مرور مزيف يسمح له بدخول دولة الكيان لتلقي العلاج الطبي حيث جرى اعتقاله على معبر إيرز وخضع للتحقيق الذي انتهى باعترافه بما نسب إليه حسب ادعاء المصادر الإسرائيلية التي أوردت النبأ.

انشر عبر