شريط الأخبار

نبيل عمرو: عباس سيدرس دعوة نتنياهو للالتقاء به

06:32 - 12 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

صرح سفير السلطة في القاهرة نبيل عمر أن رئيس السلطة محمود عباس سيدرس دعوة نتنياهو للالتقاء في مدينة بئر السبع.

وقال عمرو خلال مقابله مع موقع والله نيوز الاسرائيلي أن أبو مازن سيحاول إيجاد صيغة ملائمة تؤدي لعقد اللقاء مع نتنياهو، مضيفاً أنه علينا قبل اللقاء أن نوضح لنتنياهو أن السلطة الفلسطينية تريد من نتنياهو موقف واضح حيال قيام دولتين لشعبين، وحيال تجميد البناء في المستوطنات.

وأضاف سوف يكون من الصعب علي أبو مازن لقاء نتنياهو دون توضيح الموقف الإسرائيلي حيال حل الدولتين وتجميد الاستيطان، على حد قوله.

وفي السياق ذاته قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين إن السلطة لا تستبعد لقاء أبو مازن مع نتنياهو ولكن قبل كل شيئ يجب إعداد جدول زمني مسبق قبل اللقاء يتضمن مواقف إسرائيل حيال القضايا العالقة.

من جانب اخر رد عضو الكنيست من حزب العمل ( اوفير بينس) علي دعوة نتنياهو لا أبو مازن قائلاً بان الحديث يدور عن مخادعه ظاهرية من قبل نتنياهو لأنه يعلم جيدا بان الظروف لم تنضج بعد وأي لقاء لن يتمخض عنه شيئا.

أما وزير البني التحتية الإسرائيلي عوزي لاندو قال في تلك الأيام يتم الحديث عن  محور الشر المتمثل في ايران وكوريا الشمالية فلا حاجه في إقامة دوله فلسطينيه تكون ذراع لمحور الشر تعلق في حلق كل من يريد السلام معها فقيام دوله فلسطينيه سينسف كل الاحتمالات للتوصل للسلام.

انشر عبر