شريط الأخبار

أبوشهلا لـ"فلسطين اليوم": القاهرة تدعو للقاء بين "فتح" و"حماس" السبت المقبل

05:01 - 12 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد الدكتور فيصل أبو شهلا، عضو وفد "فتح" لحوار القاهرة والنائب عنها في المجلس التشريعي، أن القيادة المصرية وجّهت دعوة لوفدي حركته و "حماس" لعقد لقاء في العاصمة المصرية يوم السبت المقبل الموافق 18/7 بغية التوصل لاتفاق ينهي ملف الاعتقال السياسي.

ونفى النائب أبو شهلا في تصريحاتٍ خاصة بـ"فلسطين اليوم" أن يكون الوفد الأمني المصري قد قدّم صيغاً لمقترحات جديدة على قيادات الفصائل التي التقاها برام الله في ملفات الانتخابات، القوة الأمنية المشتركة واللجنة المشتركة.

وأوضح أن ما قام به الوفد المصري هو تقديم بعض الأسئلة والاستفسارات لتقريب وجهات النظر بخصوص الملفات آنفة الذكر -والتي لم يتوصل لاتفاق بشأنها-.

هذا وانتقد القيادي البارز في "فتح" أن يكون هنالك لجنة تنسيق بين قطاع غزة والضفة المحتلة، قائلاً:" إن من شأن هكذا لجنة تعميق حالة الانقسام"، مضيفاً:" هذا شيء خطير، ومسيء للشعب الفلسطيني".

وبشأن القوة الأمنية المشتركة، بيّن الدكتور أبو شهلا "أن "فتح" تريد قوة من كافة الفصائل ولا تقتصر عليها وعلى حركة "حماس" فحسب، كما وتريدها قوة ذات مهام محددة وتستطيع حفظ الأمن لحين إجراء انتخابات، ولا تتعدى في مجملها 10-15 ألف ".

انشر عبر