شريط الأخبار

وزارة الأسرى: 105 أسير أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال

03:24 - 12 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم : غزة

أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن قائمة عمداء الأسرى الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً في السجون قد ارتفعت إلى 105 أسير ، بانضمام أسير من مدينة نابلس إليها.

وأفاد رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بأن الأسير ( غسان محمد بركات زريقى) من نابلس والمعتقل منذ 11/7/1989 ، ويمضى حكماً بالسجن مدى الحياة قد انهي عامه العشرين ودخل في عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال ، وبذلك ترتفع قائمة عمداء الأسرى إلى 105 أسرى .

وأوضح الأشقر أن الأسير (جلال كامل اللوح) من شمال قطاع غزة ينهى اليوم عامه الخامس عشر ، ويدخل فى عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، حيث انه معتقل منذ 12/7/1994، والأسير ( إياد سالم حسين العرعير) من منقطة الشجاعية بقطاع غزة والمعتقل منذ 11/7/1993، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد ، قد أنهى عامه السادس عشر في سجون الاحتلال ، دخل في العام السابع عشر ، بينما دخل الأسير(احمد على حسين ابوجابر) من كفر قاسم بالأراضي المحتلة عام 48 في عامه الرابع والعشرين في سجون الاحتلال ،حيث انه معتقل منذ 8/7/1986 ، وان الأسير( ناجح محمد مقبل) من مدينة الخليل والمعتقل منذ 10/7/1990 ويمضى حكماً بالسجن مدى الحياة، قد أنهى عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال ودخل في عامه العشرين .

وأشار الأشقر إلى قائمة عمداء الأسرى ترتفع بشكل مستمر ،حيث سينضم إليها بعد غد في 14/7 الأسير "محمد محمود حمديه " من غزة والمعتقل منذ 14/7/1989، بدخوله في العام الواحد والعشرين في سجون الاحتلال ،وبذلك ترتفع قائمة عمداء الأسرى إلى 106 أسير ، وفى نفس اليوم ينهى الأسير (فرج صالح الرماحى) من شمال القطاع والمعتقل منذ 14/7/1992 عامه السابع عشر في سجون الاحتلال ، وكذلك الأسير (صلاح محمود مقلد) من خان يونس ينهى عامه السادس عشر .

وطالبت وزارة الأسرى والمحررين الجميع بالتوحد خلف قضية الأسرى ، لأنها قضية الجميع ولا تعنى فصيل بعينه بل تخص جميع فئات وشرائح وفصائل شعبنا الفلسطيني ، لأنهم ضحوا من اجل الكل الفلسطيني .

كما ناشدت وسائل الإعلام بألا تتعاطى مع قضية الأسرى كأرقام فقط، إنما يجب التركيز على معاناتهم ومعاناة ذويهم التي لا تقل عن معاناتهم، والحديث عن الأسرى بعيداً عن لغة المزايدات والمناكفات الإعلامية.

انشر عبر