شريط الأخبار

عريقات: دعوة نتنياهو للقاء عباس "علاقات عامة" .. ونحن لسنا ضد المفاوضات

02:35 - 12 تشرين ثاني / يوليو 2009


عريقات: دعوة نتنياهو للقاء عباس "علاقات عامة" .. ونحن لسنا ضد المفاوضات

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للالتقاء برئيس السلطة محمود عباس، بأنها غير جدية وتأتي في إطار "العلاقات العامة"، مشيراً إلى أن "الحديث عن السلام شيء وصناعة السلام شيء آخر".

وقال عريقات، في تصريح صحفي رداً على دعوة نتنياهو: "نحن لسنا ضد المفاوضات مع الإسرائيليين، لكن حكومة نتنياهو هي من تفرض الإملاءات وتضع اللاءات في وجه أي مفاوضات"، مشيراً إلى أن نتنياهو أراد بدعوته أن يقول للإعلام العالمي والعربي والدولي والاسرائيلي على وجه الخصوص أنه يدعو والجانب الفلسطيني يرفض، على حد تعبيره.

وطالب المسؤول الفلسطيني الولايات المتحدة الأمريكية واللجنة الرباعية الدولية بإلزام تل أبيب بتنفيذ التزاماتها، وقال: "آن الأوان لإدارة اوباما واللجنة الرباعية أن تنتقل من دعوة إسرائيل لتنفيذ التزامتاتها إلى تحميلها مسؤولية عدم تطبيق هذه الالتزامات".

وأوضح عريقات أن حكومة نتنياهو لا تزال تصر على مواقفها الرافضة للتفاوض بشأن القضايا النهائية كالقدس والحدود، كما أنها تصر على مواصلة البناء في المستوطنات. وقال: "موقفنا معروف نحن من حيث المبدأ لسنا من اوقف المفاوضات بل هم".

انشر عبر