شريط الأخبار

داخلية غزة تخصص مبالغ مالية لاستعادة ارشيف الاحوال المدنية المدمر

11:02 - 12 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم - غزة

وعد وزير الداخلية بالحكومة في غزة فتحي حماد، مدير عام الأحوال المدينة بغزة بتخصيص مبالغ مالية لتمكين موظفي الإدارة من العمل خارج ساعات الدوام الرسمي للإسراع في تنفيذ معاملات المواطنين، وترتيب ما تبقى من الأرشيف الذي دمره الاحتلال في حربه الاخيرة على غزة.

 

وكان حماد قد استمع لتقارير لخطة سير العمل في الإدارة العامة خلال تفقده لها امس حيث التقى خلال جولته مدير عام الأحوال المدنية، رياض الزيتونية ومدراء وموظفي الإدارة العامة للأحوال المدنية، حيث عرض على اسطوانة (L.C.D) خطط الإدارة في الفترة المقبلة، ووعد الوزير من جانبه بتقديم الدعم اللازم للارتقاء بعمل الإدارة العامة للأحوال المدنية.

 

وتجول الوزير برفقة مدير عام الأحوال المدنية، ومدير عام الجوازات "وسام الرملاوي"، ومدير عام الشئون الإدارية ،" ناصر شابط " ، ومدير مكتب الوكيل المساعد "محمد بدوي" وتفقد غرف مبنى الإدارة العامة للأحوال المدنية ، وصافح كافة الموظفين على مكاتبهم، واستمع إلى بعض من مشاكلهم واحتياجاتهم.

 

وقال حماد خلال تفقده لمبنى الأحوال المدنية الذي التهمته النيران خلال العدوان الاسرائيلي على غزة: "إن استهداف السجل المدني لسكان قطاع غزة البالغ أكثر من مليون ونصف مليون نسمة يعتبر جريمة حرب توازي جرائم الاحتلال في قتل المدنيين في غزة".

 

من جانبه قال مدير عام الأحوال المدنية: "أصبنا بالذهول من خطوة إقدام جيش الاحتلال على تدمير أرشيف الأحوال فلم يكن لدينا سلاح في المبنى ليتم تدميره على هذا النحو خاصة وأن هذا المبنى يخدم كافة قطاعات أبناء الشعب الفلسطيني.

انشر عبر