شريط الأخبار

215 مريضا من القطاع يرقدون في مستشفى ناصر بالقاهرة للعلاج

09:19 - 12 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الدكتور حسام طوقان المستشار الطبي في سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم، أن 215 مواطنا من قطاع غزة يرقدون في مستشفى معهد ناصر الطبي بالعاصمة المصرية القاهرة للعلاج.

 

وأكد في تصريح للصحفيين، أن وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي على اتصال دائم مع السفارة ومع نظيره المصري الدكتور حاتم الجبلي، ومع الجهات المختصة للتسهيل على المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم.

 

وأوضح الدكتور طوقان، أن جميع هؤلاء المرضى محولون من وزارة الصحة في رام الله، والسلطة الوطنية تتحمل تكاليف علاجهم، لافتا إلى ان 57 منهم يرقدون بشكل دائم في المستشفى، في حين أن العدد المتبقي يحصلون على الخدمة الطبية في العيادات الخارجية لمستشفى معهد ناصر، بحيث يتم إدخال الحالات اللازمة ووفق حاجتها الطبية، للمستشفى للأقسام الداخلية عند تتوافر شواغر في الأسرة للإقامة في المستشفى لحين انتهاء مرحلة العلاج.

 

وأكد الدكتور طوقان أن المرضى مرتاحون من درجة تفاعل وزارة الصحة معهم، ومن متابعة الوزير أبو مغلي المتواصلة لشؤونهم، لافتا إلى ان السفارة وبتعليمات مباشرة من السفير نبيل عمرو، والسفير المناوب الدكتور بركات الفرا، على اتصال دائم مع المرضى للتعامل مباشرة مع أي طارئ أو مشكلة قد تحصل.

انشر عبر