شريط الأخبار

إصابة لاعبي الكرة بأنفلونزا الخنازير تتواصل

11:59 - 11 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم/ وكالات

 

تواصل الإعلان عن إصابة لاعبي كرة القدم بأنفلونزا الخنازير، فبعد الكشف عن إصابة المدافع الدولي الإنكليزي ميكا ريتشاردز بالمرض المعروف علمياً بـ"اتش1ان1"، أعلن مسؤولو نادي موناكو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أن أربعة من لاعبيه أصيبوا بالمرض خلال معسكر تدريبي في فيشي بوسط البلاد.

 

ولم يكشف النادي في بيان بموقعه الرسمي على الانترنت اليوم السبت عن أسماء اللاعبين المصابين بالفيروس.

 

ونقل عن فيليب كوينتز طبيب موناكو قوله في البيان: "اتخذنا كافة الإجراءات الوقائية بمجرد ظهور الأعراض الأولى من الأنفلونزا، درجات حرارة اللاعبين منخفضة وحالتهم الصحية لا تدعو للقلق".

 

وأضاف البيان أن اللاعبين احتجزوا في غرفهم ويخضعون للعلاج بواسطة عقار تاميفلو، وسيبقى الفريق في فيشي حتى يوم الأربعاء القادم كما هو مقرراً، لكنه تم إلغاء  مباراة ودية أمام كليرمو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وستكون التدريبات بدون جماهير.

 

ريتشاردز يتعافى

 

وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد ذكرت اليوم أن ميكا ريتشاردز مدافع منتخب إنكلترا وفريق مانشستر سيتي يتعافى من أنفلونزا الخنازير بعد إصابته بها أثناء وجوده في عطلة بقبرص

 

وكان من المفترض أن يعود ريتشاردز إلى إنكلترا الأربعاء الماضي إلا أنه بقي معزولاً في غرفته في المنتجع الذي ينزل فيه لأسباب صحية، وهو يتلقى العلاج المناسب، ويأمل ريتشاردز في أن يتمكن من العودة إلى انكلترا غداً الأحد.

 

وقال المدافع الشاب للصحيفة: "ظننت في البداية أن لدي التهابات في الصدر، أو تسمماً من جراء احتساء الكحول، شعرت بضعف شديد ولم أتمكن من الحراك أو تناول الطعام".

 

وأضاف: "عندما أخبروني أنني مصاب بأنفلونزا الخنازير، خطرت ببالي أفكار كثيرة لأننا نسمع أن الناس يموتون من جراء ذلك، لقد كان مانشستر سيتي متفهماً للغاية، بالتأكيد سيهزأ بي رفاقي قليلاً عندما أعود، وعلى الأرجح سيأتون إلى التمارين واضعين أقنعة طبية".

 

انشر عبر