شريط الأخبار

جالاوي يعلن عزمه تسيير قافلة ثالثة لكسر الحصار عن غزة يشارك فيها شافيز

05:57 - 11 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو مجلس العموم البريطاني جورج جالاوي، المتواجد حالياً في مصر لتسيير قافلة "شريان الحياة 2" إلى غزة عبر معبر رفح بمشاركة قرابة 200 أمريكي، أنه يعتزم تسيير قافلة ثالثة لكسر الحصار الجائر الذي يتعرض له قطاع غزة من قبل الاحتلال، سوف يشارك فيها الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز الذي قال إنه دعاه.

 

وأضاف جالاوي في حوار مع صحيفة المصري اليوم المستقلة، اليوم السبت (11/7) إنه "مستمر في تنظيم القوافل لرفع الحصار عن الفلسطينيين"، وكشف عن محاولات من جانب اللوبي الموالى لإسرائيل في الولايات المتحدة لمنع القافلة الثانية الحالية، حيث قدموا ثلاثة طلبات للنائب العام الأمريكي لكي يمنع القافلة غير أن طلباتهم قوبلت بالرفض.

 

وحول العقبات التي اعترضت عمله في تسيير القافلة بمصر؛ قال جالاوي "على الرغم من أننا ضيوف على الحزب الوطني الحاكم، فإننا واجهنا بعض العقبات في مصر، لكني لا أرغب في الخوض في تفاصيلها لرغبتنا في المحافظة على العلاقات الجيدة مع السلطات المصرية".

 

ونفى النائب البريطاني الاتهامات الإسرائيلية له بأنه ينحاز لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مؤكداً: "أنا لم أكن يوماً من مؤيديها ولكنني أؤيد الديمقراطية التي أوصلتها للحكم ولو تم منحي صوتاً في الانتخابات الفلسطينية فسأمنحه لمروان البرغوثي لأنني أراه قادراً على التقريب بين الإسلاميين والقوميين".

 

وحول أعضاء حملته الثانية لكسر الحصار؛ قال جالاوي: "معنا مسؤولون من ضمنهم عضو بالكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطى عن ولاية نيويورك، كما أن معنا والد وشقيق المدير التنفيذى للحزب الديمقراطيى وعضوة سابقة عن الحزب نفسه فى الكونغرس، بالإضافة للعديد من المسؤولين الآخرين".

انشر عبر