شريط الأخبار

د. عزيز دويك يكشف عن تقدم إيجابي في الجهود المصرية للحوار

02:08 - 11 آب / يوليو 2009

فلسطين اليوم: د ب أ

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك اليوم السبت إن جهود الوفد المصري الذي يجري مشاورات ولقاءات مع الفصائل الفلسطينية في رام الله، تتجه "نحو حلحلة العقبات باتجاه المصالحة الفلسطينية".

وأضاف دويك في تصريح لوكالة "صفا" المحلية أن اللقاء الذي جمعه بالوفد المصري بمشاركة نواب من حماس مساء اول امس كان إيجابيا إلى حد كبير وساده أجواء من التفاؤل والمصارحة".

وثمن الدويك الدور المصري المبذول لرأب الصدع الفلسطيني، مؤكدا على أهمية أن تنصب الجهود بالضغط على الفرقاء الفلسطينيين من فتح وحماس بنفس الدرجة وأن يقف المصريون على مسافة متساوية من الجميع.

وحول ما إذا كانت اللقاءات المتواصلة بين المصريين والفصائل قد حققت أية نتائج إيجابية باتجاه توقيع اتفاق مصالحة الشهر الجاري، قال الدويك: "يبدو أن هناك حلحلة واضحة والآن الأمر موقوف على الأخوة في السلطة للاستجابة بخصوص ملف الاعتقالات على خلفية فصائلية".

أما عن الورقة المصرية الجديدة التي نشر عن طرحها أمام الفصائل في رام الله لتذليل العقبات أمام المصالحة ، قال الدويك: "إن الأمر يدور عن أفكار توافق عليها المصريون مع قيادة الفصائل في دمشق وجرى طرحها لتطوير الأفكار بشكل يدفع أكثر لإنهاء الانقسام".

انشر عبر