شريط الأخبار

الإمارات تستضيف 20 من ذوي الاحتياجات الخاصة من قطاع غزة

12:52 - 11 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-رام الله

منح الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي استضافة 20 من ذوي الإعاقة من قطاع غزة لمدة عام  لتأهيلهم وتدريبهم في برامج مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتتضمن المبادرة توفير فرص العمل بعد التأهيل  للراغبين منهم، وتأتي المبادرة الثانية استكمالا لمبادرة سموه الأولى  التي استضافت فيها  المراكز سابقا احد عشر من ذوي الإعاقة اللبنانيين.

 

وقال ناصر علي بن عزيز الشريفي المشرف العام على مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الامارات العربية المتحدة: 'ان هذه المبادرة تأتي أيضا في إطار تعزيز أواصر التعاون والدعم للشعب الفلسطيني تضامنا من الشعب الإماراتي مع  الفلسطينيين في ظل الظروف الراهنة التي يعيشونها'.

 

وأضاف: 'إن هذا التوجه يأتي استمرارية لنهج الأصالة والتعاون الذي تتبناه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو دعم الأشقاء العرب في كافة المواقف والظروف، وتأكيدا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبدعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة'.

 

 وأوضح الشريفي انه سيتم توفير الاستضافة الكاملة لهم لمدة سنة تدريبية كاملة تمتد لعشرة شهور للاستفادة من برامج مراكز وزارة الداخلية في مجالات الحاسب الآلي، والتصميم الإلكتروني، وصيانة الأجهزة الإلكترونية، فضلا عن توفير متطلبات الاستضافة الكاملة طيلة فترة الدورة.

 

وتمنى الشريفي أن تتكلل إقامة هذه المجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة القادمين من قطاع غزة بالفائدة والنجاح بما يفيد في بناء حياتهم المهنية والاجتماعية و بما يسهم في تحقيق الاستقرار والاستقلالية الحياتية والاقتصادية لهم ولأسرهم  وأن يستشعروا الاطمئنان بين أهلهم و ذويهم.

انشر عبر