شريط الأخبار

الاحتلال يمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بيت امر ويداهم جنين

12:43 - 11 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-الخليل

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الطرق المؤدية إلى بلدة بيت امر وخربة صافا التابعة لها شمال الخليل، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، بينما نفذت عمليات دهم واسعة في مدينة جنين بالضفة الغربية.

 

وقال الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني في بيت امر محمد عوض، أن قوة من جنود وشرطة الاحتلال حاولت الاعتداء على المزارع فهد عبد الله جابر صليبي، خلال محاولته الوصول إلى أرضه، رغم وجود تنسيق مسبق بين البلدية والحاكم العسكري الإسرائيلي، يقضي بالسماح للمزارعين بالوصول إلى أراضيهم في المنطقة.

 

من الجدير بالذكر أن مشروع التضامن الفلسطيني، يعمد لتنظيم مسيرة أسبوعية لمناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بيت امر، وشهد الأسبوع الماضي اعتداءات واعتقالات طالت العشرات من المتضامنين والصحفيين الذين يقومون بمساندة المزارعين من خربة صافا للوصول إلى أراضيهم الزراعية القريبة من  المستوطنات التي أقيمت بالقوة على أراض تابعة لبلدتي بيت أمر وصوريف.

 

ومن جهة أخرى أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيسي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

الى ذلك، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدينة جنين وسيرت دورياتها الراجاة والمحمولة في أحياء، مراح سعد، والوسيطات، وفي محيط جامعة القدس المفتوحة، وشارع جنين نابلس، وفي محيط منتزه جنات، دون إن يبلغ عن اعتقالات.

انشر عبر