شريط الأخبار

برهوم لـ فلسطين اليوم:"لن نجبر أي فصيل على التجاوب معنا ومشاركتنا في الحوار مرهونة بفتح

12:20 - 11 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس اليوم,  ان مقترح الوفد الأمني المصري الذي جرى الموافقة عليه من قبل حماس الضفة القاضي بإبقاء حكومتَي رام الله وغزة، وتشكيل لجنة مشتركة من فتح وحماس طرح قديم حديث تم عرضه خلال الجولة الثالثة للحوار,معتبرا ان الحركة موافقة على تشكيل لجنة مشتركة بين الضفة مع حكومة غزة ولجنة من غزة للتنسيق مع الوضع القائم في الضفة وفتح رفضت الاقتراح من البداية.

 

وبخصوص تحفظ العديد من الفصائل على مثل هذا المقترح :قال برهوم في حديث خاص ل"فلسطين اليوم" ان الحركة عقدت خلال الأيام الماضية العديد من الاجتماعات مع قادة الفصائل الفلسطينية تم إطلاعها على جولات الحوار ,موضحا ان الحركة لن تجبر أي فصيل من الفصائل الفلسطينية على التوافق مع حماس ,ولن تسلب أي فصيل إرادته,والمهمة الحالية هي كيف يمكن ان تقنع القاهرة باقي الفصائل بمثل هذا المقترح وعلى رأسها فتح.

 

وأوضح برهوم ان نجاح الجولة السابعة للحوار والمقرر في 25الجاري مرهون  بتجاوب حركة فتح مع الجهد المصري بإنهاء ملف الاعتقال السياسي وتبيض السجون ,معتبرا ان القاهرة تفهمت إصرار حركة حماس وتقوم بتحركات وفق هذة الرؤية.

 

وأشار برهوم الي ان الحديث عن عدم المشاركة في الجولة السابعة لايزال مبكرا حيث سيتم تقييم زيارة الوفد المصري ومدى تجاوب حركة فتح ,ففي حال عدم التجاوب ستتحمل فتح المسؤولية.

انشر عبر