شريط الأخبار

عاموس جلعاد يغادر القاهرة دون الإعلان عن نتائج مباحثاته بشأن صفقة التبادل

11:52 - 09 حزيران / يوليو 2009

عاموس جلعاد يغادر القاهرة دون الإعلان عن نتائج مباحثاته بشأن صفقة التبادل

فلسطين اليوم- غزة

أنهى عاموس جلعاد، رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الحرب الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس (9/7) مباحثات بدأها صباح اليوم مع المسؤولين المصريين حول سبل إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تتوسط مصر بها، دون الإعلان عن نتائج تلك المباحثات.

 

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن جلعاد غادر القاهرة في طريق عودته إلى تل أبيب في ختام مباحثات أجراها مع عدد من كبار السمؤولين المصريين على رأسهم الوزير عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية، مشيراً إلى أنه تمت خلال الزيارة مناقشة قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط وتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

 

وجاءت عودة رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلية إلى تل أبيب بخلاف ما كان متوقعاً، حيث كان أفاد التلفزيون المصري الرسمي أن جلعاد سيبقى في القاهرة بضعة أيام، وهو الأمر الذي لم يحدث.

 

ولم يشر التلفزيون الإسرائيلي إلى نتائج ما تم بحثه مع المسؤولين المصريين، لا سيما فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى وغيرها من القضايا التي تم التباحث بشأنها.

 

وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي قد كشفت النقاب عن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانب الإسرائيلي وحركة "حماس" الجارية بوساطة مصرية، حول ملف صفقة تبادل الأسرى، خلال أيام، بعد توقف دام أربعة أشهر.

 

يشار بهذا الصدد إلى أن حركة "حماس" ومعها فصائل المقاومة التي أسرت الجندي شاليط تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى المرضى والأسرى الأطفال والأسيرات إلى جانب الإفراج عن أربعمائة وخمسين من أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات.

انشر عبر