شريط الأخبار

إسرائيل أنهت مناوراتها العسكرية واتفاقيات سرية مع دول في المنطقة تدعم الهجوم على إيران

05:47 - 09 آب / يوليو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أنهت اسرائيل رسميا مناوراتها العسكرية والأمنية الواسعة التي بدأتها منذ أكثر من عامين، وكشفت دوائر أمنية شرق اوسطية أن هذه المناورات ركزت بشكل خاص على طرق مواجهة رد الفعل الايراني وردود فعل بعض الجهات المؤيدة لايران في حال اقدمت اسرائيل على مهاجمة المواقع النووية الايرانية.

 

وذكرت الدوائر أن اسرائيل اختتمت المرحلة الاخيرة من المناورات العسكرية والامنية وتهيئة وتأهيل الجبهة الداخلية على مواجهة حالات الطوارىء بمراحلها واشكالها المختلفة، اضافة الى بعض الاجراءات والخطوات العسكرية الفعلية على الارض لتهدئة ما اسمته المصادر بـ "بعض الجبهات المشاغبة".

 

وأكدت الدوائر ذاتها أن اسرائيل نجحت في التوصل الى اتفاقيات امنية سرية مع عدد من دول المنطقة تضمن لها الكثير من حرية التحرك والمناورة مع بدء أي هجوم محتمل على طهران. كما أن الاجهزة الأمنية في اسرائيل ستواصل الحفاظ على جهوزيتها العالية وادخال تحسينات وتطوير على خططها الأمنية للتعامل مع أي اخطار مستقبلية.

 

وكشفت الدوائر الأمنية لصحيفة المنار المقدسية عن تكثيف اللقاءات بين المسؤولين العسكريين الاسرائيليين والامريكيين خلال الاشهر الاخيرة، وأن معظم هذه اللقاءات تتم بشكل سري ولا يتم الاعلان عنها ويشارك فيها ضباط رفيعي المستوى. واكدت الدوائر أن هناك تنسيقا أمنيا اسرائيليا امريكيا حول الاعداد لخيارات بديلة للتعامل مع ايران في حال فشل الخيار الدبلوماسي الذي تفضله ادارة اوباما حاليا.

 

انشر عبر