شريط الأخبار

ثلاث اخبار تفجير قناة السويس وحلمي موسي وال جي 8‏

04:12 - 09 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

أعلن مركز "سكايز" المهتم بالدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية إن السلطات السورية اعتقلت الصحفي الفلسطيني حلمي موسى الذي يعمل محرراً للشؤون الإسرائيلية في جريدة "السفير" بعد مشاركته في ندوة سياسية يوم الأحد الماضي، وقال إن مصيره مازال مجهولاً حتى اليوم، وأنه "لم تفلح الاتصالات المكثفة في الكشف عن مصيره".

 

ولم يؤكد خبر احتجاز موسى من أية رسمية داخل سوريا حتى الآن.

 

وكان موسى قد شارك في ندوة سياسية في العاصمة السورية دمشق أقامها مركز الشرق للدراسات الاستراتيجية المقرب من وزارة الخارجية السورية، والذي يديره د. سمير التقي، وبحضور عدد قليل من الباحثين والمفكرين السوريين.

 

والمحاضرة التي ألقاها في المركز تحدث فيها عن إسرائيل وواقعها وظروفها الداخلية وعلاقاتها الإقليمية والدولية، وسياسات حكومة نتنياهو المقبلة، وقال أحد الذين حضروا المحاضرة في تعليق لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء "في معظمها كانت قريبة من وجهة النظر السورية تجاه إسرائيل"، وأضاف "لا يمكن أن يكون احتجازه بسبب تلك المحاضرة، ولابد أنه لأسباب أخرى"، مضيفاً إلى أنه الندوة قد انتهت في العاشرة ليلاً وذهب بعدها إلى مخيم اليرموك مع بعض الأصدقاء على أن يعود إلى بيروت صباح اليوم التالي"، وتوقع أن "لا يطول أمر الاحتجاز، وربما أن أسبابه للاستفهام عن بعض الأمور" على حد قوله.

 

ودان مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز ـ لبنان" "بشدة" اعتقال حلمي موسى وحمّل الحكومة السورية المسؤولية الكاملة عن أي سوء يمكن أن يلحق به، كما طالبها بالكشف عن مصيره والإفراج الفوري عنه.

 

والمعلوم أن الصحفي موسى كان معتقلاً في السجون الإسرائيلية، وانتقل إلى لبنان بعد الإفراج عنه، وعمل في جريدة "السفير" وما زال حتى اليوم.

 

 

إيران تقول إنها لن تتراجع ولو خطوة واحدة عن أنشطتها النووية

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

قالت إيران على لسان مستشار بارز لمرشد الثورة علي خامنئي إنها لن تتراجع ولو خطوة واحدة عن انشطتها النووية .

 

وياتي هذا التصريح ردا على اقدام مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى امهال طهران حتى شهر سبتمبر المقبل للتقدم في المفاوضات حول برنامجها النووي.

 

وحذرت مجموعة الثماني ايران بفرض عقوبات دولية اكثر صرامة عليها في حال لم يحصل هذا التقدم .

 

وجاء ذلك على لسان الرئيس الفرنسي نيكولا سركوزي في ختام اليوم الاول من قمة مجموعة الثماني المنعقدة في مدينة لاكويلا الايطالية. 

انشر عبر