شريط الأخبار

التجمع الإعلامي بالوسطى يختتم دورة تدريبية للإعلاميين وينظم رحلة ترفيهية للإعلاميات

01:40 - 09 تموز / يوليو 2009

التجمع الإعلامي بالوسطى يختتم دورة تدريبية للإعلاميين وينظم رحلة ترفيهية للإعلاميات

فلسطين اليوم- غزة  

اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني فرع وسط قطاع غزة، دورة تصوير تلفزيوني  للإعلاميين بالشراكة مع شركة القدس للتنمية البشرية، كما نظمت رحلة ترفيهية لإعلاميات حول القطاع.

 

وأوضح عبد الله عثمان منسق التجمع بالمحافظة الوسطى، أن الدورة شارك فيها 30 إعلامي مشيراً إلى دور التجمع في إنجاز الدورة، ورغبته في استمرار التعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية في دورات أخري متنوعة، كما أعرب عن شكره وتقديره لإدارة الشركة على ما بذلته من جهد لإنجاح الدورة وكافة الدورات السابقة التي نظمها التجمع من قبل.

 

وأكد عثمان على أهمية هذه الدورات لصقل الإعلاميين في مجال الإعلام و تنمية قدراتهم، مبيناً أن هذه الدورة ليست الأولي من نوعها بل سبقها دورات عده في التصوير التلفزيوني للإعلاميين و دورات عديدة نفدت تخصهم في مجال عملهم و تطوير قدراتهم في مجالهم.

 

ومن جهته، أكد الأستاذ أيمن أبو مغصيب مدير شركة القدس للتنمية البشرية فرع محافظة الوسطي، على أهمية دور الإعلام في  المجتمع المدني وفضح جرائم العدو في كل لحظة يقوم بها العدو من جرائم وبذل روحهم رخيصة في سبيل الله و من ثم بعد إظهار الحقيقة للعالم ودور الإعلامي في توصيل  الرسالة إلى الجمهور والتواصل معهم عن قرب لمساعدته في جمع المعلومات.

 

كما أبدي أبو مغصيب بأن أبواب شركة القدس مفتوحة للتجمع علي مستوي فروع الشركة في قطاع غزة و للمزيد من الدورات في مجال عملهم و جعلهم قادرين علي مواكبة العصر .

    

كما نظم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني رحلة علمية وترفيهية  للإعلاميات الخريجات من كليات الإعلام والعاملات في مجال الصحافة بشكل عام  واستهدفت  الرحلة ما يقارب ثلاثون إعلامية من الوسطى.

 

وتوجهت الرحلة إلى، معبر رفح الحدودي،  ومنطقة الأنفاق والإطلاع علي متاعب التجار والعمل علي تشجيع الإعلاميات على عمل تقارير صحفية، ومن ثم زيارة مدينة أصداء الإعلامية  والجلوس بها، وزيارة المحررات،  والتوجه إلى مدينة دير البلح لزيارة مركز الصحة النفسية، حيث كان في استقبالهم الدكتور سمير زقوت (أبو هشام)، وتم النقاش ببعض القضايا التي تخص الإعلاميات في مجال عملهن و فن التعامل مع الجمهور لأن الإعلامي يمثل السلطة الرابعة.

 

وبدوره قدم الدكتور زقوت النصائح للإعلاميات بالتواصل في مجال عملهن و تطوير أنفسهن في كل لحظة و الإعلاميات الخريجات من كليات الإعلام أن يكملن بعد ذلك الماجستير.

 

 كما توجهت الرحلة إلى  إذاعة صوت القدس في مدينة غزة وعند وصول الإذاعة كان في استقبال الرحلة الصحفي عبد الناصر أبو عون و قام بالتعريف على أقسام الإذاعة وبعد ذلك وجه الإعلاميات بالنصائح و فن التعامل مع المهنة.

 

واستقبل الصحفي صالح المصري رئيس مجلس إدارة التجمع الإعلاميات في مكتبه ورحب فيهن وتم مناقشة في أمور التجمع التي تخصهن من جانب عملهن.

 

وأكد المصري، على تواصل التجمع في قطاع غزة في تقديم الدورات وخدمة الإعلاميين بشكل عام، لكافة أعضاء التجمع الإعلامي، وجميع الإعلاميين بدون استثناء، حيث أن باب التجمع مفتوح أمام الجميع في جميع المحافظات.

 

 

 

 

انشر عبر