شريط الأخبار

غزة: إنهاء الاستعدادات لاستقبال قافلة "شريان الحياة 2"

01:09 - 09 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-غزة

أنهت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود في غزة كافة استعداداتها لاستقبال قافلة "شريان الحياة 2" برئاسة النائب البريطاني جورج جالاوي؛ التي من المتوقع أن تصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح في 13 من الشهر الجاري.

 

وقال حمدي شعث رئيس اللجنة في بيان صحفي له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه  إنه "تم التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة؛ من أجل تسهيل مهمة دخول القافلة". وأضاف: "تمَّ اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بدخول أعضائها والمساعدات التي تحملها مع إدارة المعبر في الجانب الفلسطيني، لتسهيل عملية دخولهم دون أي إعاقات"، لافتاً النظر إلى أن "هناك عددًا كبيرًا من المترجمين لمرافقة أعضاء القافلة في زيارتهم التي سيقومون بها".

 

وأشار رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود إلى أنه "سيتمّ تنظيم حفل استقبال يليق بالوفد الزائر لحظة وصوله، سيتخلله عرض ترحيبي لفرق الكشافة، كما سيكون هناك استقبال جماهيري على طول طريق صلاح الدين".

 

وأكد أنه "تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية في غزة لتأمين الوصول والإقامة والمناطق التي سيتم زيارتها، إلى جانب التنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية المعنية للحصول على المساعدات التي تحملها القافلة.

 

وأشار شعت إلى أن "كافة أعضاء القافلة البالغ عددهم 190 شخصاً ومعظمهم يحملون الجنسية الأمريكية؛ قد وصلوا إلى القاهرة، متوقعا أن ينطلقوا باتجاه معبر رفح في 12 من الشهر الجاري.

 

 

انشر عبر