شريط الأخبار

وزير الأشغال بغزة يستنكر المخططات الصهيونية لعزل السكان الفلسطينيين

11:14 - 09 تشرين أول / يوليو 2009

وزير الأشغال يستنكر المخططات الصهيونية لعزل السكان الفلسطينيين

فلسطين اليوم- غزة

استنكر الدكتور يوسف المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة اليوم الخميس، المخططات الإسرائيلية الصهيونية لفصل السكان الفلسطينيين في الداخل وإسكانهم في معازل في قراهم، محذراً من خطورة هذه المخططات وداعياً إلى الوقوف بوجهها ودعم صمود السكان الفلسطينيين على أرضهم.

 

وكان وزير الإسكان الصهيوني " أرئيل آتياس" دعا في كلمة له في الكنيست الصهيوني إلى عزل السكان العرب في معازل خاصة وفصل أماكن سكنهم عن اليهود.

 

واعتبر الوزير المنسي، أن هذه المخططات الصهيونية تعبر عن مدى الحقد الدفين على الفلسطينيين والعرب وتؤكد حقيقة العدو الصهيوني العنصرية، محذراً من خطورة هذه المخططات على الوجود العربي الفلسطيني والسعي الإسرائيلي لمحو الحقائق التاريخية وتزويرها والتساوق مع دعوات تهجير أصحاب الأرض الشرعيين.

 

كما شدد معالي وزير الأشغال العامة والإسكان على أن هذه الإجراءات الصهيونية التعسفية لن تثني الفلسطينيين عن التمسك بأرضهم ووطنهم وحقوقهم، بل تزيدهم عزماً وإصرار على مواصلة مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل والطرق، حتى كنسه عن الأرض الفلسطينية.

 

ودعا الوزير المنسي إلى دعم صمود السكان الفلسطينيين في الداخل للوقوف بوجه هذه المخططات الصهيونية العنصرية التي تستهدف قلعهم عن أرضهم ووطنهم، مطالباً بجهد عربي وإسلامي لمواجهة هذه المخططات، والعمل على وقف هذه الجرائم ضد الأرض والإنسان الفلسطيني.

 

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان أن " إسرائيل" تواصل يومياً بناء آلالاف الوحدات الاستيطانية ضاربة بعرض الحائط كافة الاتفاقات والمعاهدة، حيث شرعت " إسرائيل" بضوء أخضر من أمريكا ببناء 2500 وحدة استيطانية جديدة، إضافة إلى توسيع عدد من المستوطنات الصهيونية ".

 

وأوضح الوزير المنسي، أن الحكومة الصهيونية مستمرة في بناء جدار الفصل العنصري، والذي سيعمل على عزل الآلاف من الفلسطينيين عن أرضهم وقراهم  وسيدمر مظاهر الحياة ويزيد من معاناة وآلام الفلسطينيين .

 

 

انشر عبر