شريط الأخبار

خلال لقائها بالوفد المصري..الجبهة الشعبية - القيادة العامة تشدد على اهمية فتح معبر رفح

10:15 - 09 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

شددت الجبهة الشعبية القيادة العامة الاربعاء على اهمية فتح معبر رفح وعدم ربط فتحه بالاوضاع الداخلية الفلسطينية وذلك خلال لقاء مع وفد امني مصري برئاسة وكيل وزارة المخابرات المصرية اللواء محمد ابراهيم.

 

وجاء في بيان للجبهة الشعبية - القيادة العامة أن "قيادة الجبهة الشعبية - القيادة العامة التقت اليوم (امس الاربعاء) الوفد المصري الامني ممثلا بوكيل وزارة المخابرات المصرية اللواء محمد ابراهيم" مضيفا ان القيادة "شددت على اهمية فتح معبر رفح وعدم ربط فتحه بالاوضاع الداخلية الفلسطينية".

 

وقال البيان أن "القيادة العامة برئاسة الامين العام المساعد طلال ناجي التقت الوفد المصري وبحثت سبل واليات نجاح المصالحة الفلسطينية والجهود التي تبذل لتفكيك عقد الملفات العالقة وابرزها اطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتشكيل الاجهزة الامنية في الضفة الغربية وغزة والاتفاق على قانون الانتخابات وذك قبل بدء جولة الحوار القادمة".

 

واكدت القيادة العامة في بيانها بأن "اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اساس برنامج سياسي وطني هو الطريق الوحيد لارساء وحدة وطنية فلسطينية داخل فلسطين وخارجها ومن شأنها ان تضع حدا للخلافات داخل الساحة الفلسطينية".

 

ومن المتوقع ان يغادر الوفد المصري اليوم الخميس الى الاراضي الفلسطينية للقاء حركة فتح واجراء مشاورات حول عقد اللقاء القادم بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة المقرر في 25 تموز (يوليو).

انشر عبر