شريط الأخبار

الشاباك : قتل سائق الأجرة لإسرائيلي كان انتقاما لدماء احد شهداء "الجهاد الإسلامي"

10:12 - 09 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

كشف جهاز الشاباك الإسرائيلي بان سائق  سيارة الأجرة الإسرائيلي ( غرغوري رفينوفيتش) قتل علي يد شابين فلسطينيين قبل شهرين انتقاما لاستشهاد احد نشطاء الجهاد الإسلامي شمالي الضفة الغربية.

 ووفقا لإذاعة الجيش فقد تم اعتقال كل من ( محمد خالدي ومحمد عودة) من شمالي الضفة الغربية بتهمة قتل  سائق سيارة الاجره الإسرائيلي بالقرب من مدينة أسدود قبل شهرين ووفقا للائحة الاتهام فقد قام الاثنين في البداية بسرقة السائق "كما تدعي المصادر" ومن ثم قتله كما اعترفا الاثنين بان عملية القتل تمت علي خلفيه قومية انتقاما لأحد أصدقائهما ناشط من الجهاد الإسلامي قتله الجيش الإسرائيلي .

 

و اعترف الاثنين بأنهما خططا لخطف إسرائيلي في حالة تم اعتقال احدهما من اجل المساومة كما خططا لخطف وقتل جندي إسرائيلي داخل إسرائيل, وقال احدهما بأنه شارك في عمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية.

 

وتجدر الإشارة ان الشابين المعتقلان من سكان قرية عرانة في منطقة جنين، وقد تم اعتقالهما بعد أسبوعين من حادث القتل بناء على معلومات استخبارية لدى جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" الذي قام بالتحقيق في حادث القتل انتقاما لمقتل نشيط الجهاد الإسلامي"محمد أبو جيحان" قريب أحد الشابين عام 2007 على أيدي الجيش الإسرائيلي اثناء محاولة اعتقاله.

انشر عبر