شريط الأخبار

"التربية والتعليم" تعقد اجتماعاً لأعضاء لجان مقابلات التوظيف في غزة

08:25 - 09 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم-غزة

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي "الإدارة العامة للشؤون الإدارية"، أمس، اجتماعا لأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

 

وحضر الاجتماع د. يوسف إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، وجمال أبو هاشم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير، ود.زياد ثابت، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود.أكرم حماد، مدير عام الشؤون الإدارية، وأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

 

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطط التي وضعتها الوزارة لضمان الشفافية والوضوح في اختيار المعلمين الجدد وتعريف أعضاء لجان المقابلات بالمهام المنوطة بهم ولإطلاعهم على أهم الترتيبات والتعليمات الخاصة بلجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

 

من جانبه، تحدث د.إبراهيم عن أهمية عقد الاجتماع، واستعرض المعاناة التي عانتها الوزارة خلال العام الدراسي، والمحطات الصعبة التي تخطتها بجهود المخلصين والأوفياء لمسيرة التربية والتعليم.  وأضاف: إن الوزارة أنجزت امتحانات النقل بنجاح وتخطت امتحانات الثانوية العامة، واليوم نجتمع لاختيار المعلم المتميز القادر على البناء والتحدي والصمود.

 

من جانبه تحدث أبو هاشم عن الدور الكبير الذي يقع على أعضاء لجان المقابلات في اختيار المعلم المتميز القادر على بناء جيل واع ومثقف ومتعلم.  وأضاف: إن هذا اللقاء يوضح وبشكل كامل شفافية العمل ووضوحه وآليات اتخاذ القرار وآلية تقسيم الدرجات حتى يضمن الجميع الشفافية المطلوبة في التوظيف.

 

بدوره قدم د.ثابت، شرحا وافيا للمعايير المتعارف عليها لوضع الدرجات وتقييم عملية الاختيار ولقياس مستوى الشخصية حتى نضمن جميعا اختيار المعلم الذي يستطيع أن يقود مسيرة التربية والتعليم ونكون على مستوى الموضوعية والشفافية والوضوح للجميع.

 

يذكر أن عدد المتقدمين لشغل وظائف تعليمية في قطاع غزة هذا العام بلغ 20483 متقدما، موزعين على مديريات التربية والتعليم الست، بينهم 15229 للإناث، و5254  للذكور.

 

وبلغ عدد المرشحين للمقابلات 2742 من بينهم 1451 من الإناث، و1291 من الذكور موزعين على "27" لجنة

انشر عبر