شريط الأخبار

إسرائيل: بعد 3 سنوات على حرب لبنان صواريخ حزب الله قادرة علي ضرب تل أبيب

10:24 - 08 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

بمناسبة مرور 3 سنوات علي حرب لبنان الثانية، ذكر المراسلون العسكريون في التلفزيون الإسرائيلي، القناة الأولى ( امير بار شلوم و ويؤاف ليمور)، بأن ترسانة حزب الله من الصواريخ بعيدة المدى، تعد بالآلاف وهي أكثر من الصواريخ التي كانت بحوزة حزب الله قبل حرب لبنان الثانية.

 

 وحسب اقوالهما،  فلو نشبت حرب أخرى بين إسرائيل وحزب الله، فان حزب الله ليس بحاجه ليطلق صواريخ من جنوبي لبنان أو من شمالي نهر الليطاني، بل يستطيع إطلاق صواريخ وبدفعات كبيرة من شمال ووسط لبنان.

كما ان حزب الله تسلح بصواريخ متطورة جدا مضادة للدبابات والسفن الحربية، فمستودعات حزب الله مكدسة بالأسلحة والصواريخ المتطورة.

 

 وحسب المراسل العسكري يؤاف ليمور، فلو نشبت حرب أخرى مع حزب الله، فسوف تكون حرب استنزاف،  وسيكون من الصعب علي إسرائيل تحقيق نصر فيها على حزب الله، فاليوم إسرائيل تحيي ذكري قتلاها الجنود الذين وقعوا في حرب لبنان وعددهم ( 119) جنديا ولكن حزب الله أحيا تلك المناسبة بتدريبات عسكرية.

وتسائل المراسل هل ستستوعب إسرائيل العبر من هزيمتها في حرب لبنان الثانية ولا تبقي القرار مقتصرا فقط لرئيس الوزراء ووزير الحرب وقائد هيئة الأركان العسكرية.

انشر عبر