شريط الأخبار

مهنا: "لقاء سيجمع الشعبية بالرئيس عباس وحماس والاعتقالات السياسية مخزية"

02:42 - 08 حزيران / يوليو 2009

مهنا: لقاء سيجمع الشعبية بالرئيس عباس وحماس والاعتقالات السياسية مخزية

فلسطين اليوم- غزة

كشف الدكتور رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, ومسؤولها في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عن لقاء سيجمع قيادة الجبهة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله, وقيادة حركة حماس في غزة لبحث مستجدات الحوار الوطني والتوقف عن اللقاءات الثنائية والمحاصصة لإنهاء الانقسام على الساحة الفلسطينية.

 

وقال مهنا في تصريحات صحفية:"إن اللقاء الذي سيجري اليوم في رام الله وغزة, سيضم قيادة الشعبية, على رأسهم نائب الأمين العام عبد الرحيم ملوح, حيث ستبحث اللقاءات مستجدات الحوار الوطني, وعودته إلى مساره الصحيح, دون اللجوء إلى اللقاءات الثنائية, التي ثبت فشلها على الساحة الفلسطينية وفقاً للإتفاقيات السابقة التي عادت بالسلب على الفلسطينيين.

 

ولفت إلى أن لقاءات الشعبية مستمرة في محاولة للخروج من عراقيل الحوارات الثنائية, بعيداً عن المحاصصة, وعودة الحوار الوطني الشامل, وإستنئاف عمل لجان الحوار الخامسة التي توقفت في مارس الماضي, للتأسيس لمرحلة جديدة من الوحدة الوطنية.

 

كما وصف مهنا الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بالمخزي, مشيراً إلى أن جبهته مستمرة في جهودها لحل ملف الاعتقال السياسي وعلاج القضية, مؤكداً أن لقاءات الشعبية مستمرة ومتواصلة, لافتاً إلى لقاءً جمع الشعبية بحركة فتح تم الاتفاق خلاله على أن الحوار الشامل هو الطريقة الأنجع في إنهاء الانقسام السياسي بين شطري الوطن.

 

انشر عبر