شريط الأخبار

الغصين: فرار بعض المتهمين في شبكات التجسس التي كشفت في غزة إلى الضفة

02:16 - 08 تموز / يوليو 2009

الغصين: فرار بعض المتهمين في شبكات التجسس التي كشفت في غزة إلى الضفة

فلسطين اليوم- غزة

كشف إيهاب الغصين، الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، أن بعض من يتهمونهم بالضلوع في الشبكات التي قالوا إنهم فككوها مؤخراً "قد تمكنوا من الهرب إلى الضفة الغربية عن طريق معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، وذلك قبل كشف أمرهم.

 

وقال الغصين في تصريح مكتوب له، وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه أن الشبكات التي تم الكشف عنها في غزة؛ "كانت تنوي إعادة الفلتان الأمني إلى قطاع غزة بأوامر من سلطة رام الله غير الدستورية، وأن هذه المجموعات تم تفكيكها بشكل كامل بعد معرفة كافة تفاصيلها الخاصة".

 

واتهم هذه الخلايا بأنها "كانت تجمع المعلومات عن أعضاء حكومة غزة ومنازل المقاومين ومواقع الرباط، ومن ثمَّ إرسالها إلى قادة الأجهزة الأمنية في الضفة"، مشيراً إلى أن هدفها هو "تجديد بنك الأهداف الإسرائيلية، واستغلال هذه المعلومات في أية حرب قادمة لضرب المقاومة في غزة".

 

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية: "إن محاولات رام الله هذه تؤكد تورط قادة الفلتان الأمني بالضفة الغربية، واستمرارهم في سعيهم لإعادة الفلتان والعنف إلى قطاع غزة؛ لتدمير حالة الاستقرار التي وصل إليها القطاع عشية الحسم العسكري".

 

وأضاف الغصين: "إن الأجهزة الأمنية في غزة لن تسمح بإعادة الفلتان إلى القطاع، وستضرب بيدٍ من حديد كل من يخالف القانون"، مهيباً بالمواطنين الفلسطينيين "التعاون مع الأجهزة الأمنية في مواجهة هؤلاء الذين يستهدفون تدمير الاستقرار الفلسطيني".

انشر عبر