خبر التعليم بغزة« توحيد معايير وامتحانات مقابلات التوظيف بين غزة والضفة »

الساعة 11:11 ص|08 يوليو 2009

 

التعليم بغزة" توحيد معايير وامتحانات مقابلات التوظيف بين غزة والضفة"

فلسطين اليوم- غزة

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي_الإدارة العامة للشؤون الإدارية بغزة اليوم اجتماعاً لأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي 2009_ 2010م.

 

وحضر الاجتماع د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وأ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود. أكرم حماد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية وأعضاء لجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

 

ويأتي هذا الاجتماع ضمن الخطط التي وضعتها الوزارة لضمان الشفافية والوضوح في اختيار المعلمين الجدد وتعريف أعضاء لجان المقابلات بالمهام المنوطة بهم  ولإطلاعهم على أهم الرتيبات والتعليمات الخاصة بلجان مقابلات التوظيف للعام الحالي.

 

ومن جانبه تحدث د. ابراهيم عن أهمية عقد تلك الاجتماعات التي تساعد الجميع في اختيار الأفضل، وعن المعاناة التي عانتها الوزارة خلال العام الدراسي والمحطات الصعبة التي تخطتها بجهود المخلصين و الأوفياء لمسيرة التربية والتعليم.

 

وأضاف أن الوزارة أنجزت امتحانات النقل بنجاح وتخطت امتحانات الثانوية العامة واليوم نجتمع لاختيار المعلم المتميز القادر على البناء والتحدي والصمود، مقدماً شكره للحضور جميعاً لاهتمامهم بمسيرة التربية والتعليم وحرصهم على إنجاح امتحانات التوظيف بشفافية ووضوح.

 

ومن جانبه تحدث أ. أبو هاشم عن الدور الكبير الذي يقع على أعضاء لجان المقابلات في اختيار المعلم المتميز القادر على بناء جيل واعي ومثقف ومتعلم، مضيفاً أن هذا اللقاء يوضح وبشكل كامل شفافية العمل ووضوحه وآليات اتخاذ القرار وآلية تقسيم الدرجات حتى يضمن الجميع الشفافية المطلوبة في التوظيف.

 

وقدم د. ثابت شرحاً وافياً للمعايير المتعارف عليها لوضع الدرجات وتقييم عملية الاختيار ولقياس مستوى الشخصية حتى نضمن جميعا اختيار المعلم الذي يستطيع أن يقود مسيرة التربية والتعليم ونكون على مستوى الموضوعية والشفافية والوضوح للجميع.

 

يذكر، أن عدد المتقدمين  لشغل وظائف تعليمية في قطاع غزة هذا العام بلغ  20483 متقدماً موزعين على مديريات التربية والتعليم الست ، من بينهم 15229 للإناث ، و  5254  للذكور، وقد بلغ عدد المرشحين للمقابلات 2742 من بينهم 1451 من الإناث ،  و 1291 من الذكور موزعين على "27"لجنة.

 

وبينت الوزارة في وقت سابق أن جميع المقابلات للذكور والإناث سيتم إجراؤها في مدرسة انس بن مالك  (أ- ب) بجوار موقع أنصار، ابتداء من يوم الأحد 12 /7/2009 وحتى الخميس 16/7/ 2009الساعة التاسعة صباحاً .

 

هذا ووضعت الوزارة خططا كفيلة لنجاح الامتحان فوحدت امتحانات التوظيف بين شقي الوطن ولجميع التخصصات ووضعت معايير موحدة لاختيار المعلمين.