شريط الأخبار

نائب في الكنيست يشبه: نتنياهو كزجاجة الكاتشب.. شتاينس كخرقة وباراك مداهن

11:16 - 08 تشرين ثاني / يوليو 2009


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

هاجم ايتان كابل عضو الكنيست عن حزب العمل الحكومة الإسرائيلية بشدة, موجهاً انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة وزير المالية ووزير الجيش, خلال جلسة الكنيست أمس.

وقال كابل موجهاً كلامه إلى رئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو يذكرني بزجاجة الكاتشب, عندما يتم الضغط عليها الكل يعرف الضجة والصوت الذي يخرج منها".

كما انتقد كابل الذي يتواجد في صفوف المعارضة إدارة الحكومة للملف الاقتصادي بعد تراجعها عن برنامج ضريبة القيمة المضافة على الفواكه والخضار، وقال "هناك من يقول بأنه من المبكر الحكم على أداء الحكومة في أول مائة يوم من أداء القسم". 

وأضاف "كان أملي الحقيقي أن في هذه الحكومة وأنا لست تهكمي أن تدير الأمور بشكل مغاير, لكن للأسف منذ اللحظات الأولى لتشكيل حكومة تضم 30 وزير منهم ثمانية أو تسعة وزراء بدون حقائب ستة أو سبعة نواب وزراء, هنا كانت بداية النهاية لحكومة نتنياهو".

وخلال خطابه وجه ايتان كابل انتقادات حادة لوزير المالية يوفال شتاينتس قائلاً "مرة تلو الأخرى, هو يذل نفسه ويذل الحكومة بداية من وقوفه على الهامش, فهو أصبح خرقة وهذا شيء مخجل, حقيقة إنه رجل ضعيف, وأنا لا أقول ذلك لتشويه صورة الوزير, ولكنه رجل ضعيف يمشي خلف نتنياهو".

وزير الجيش أيهود باراك لم يسلم هو الآخر من الانتقادات الحادة التي وجهها ايتان كابل للحكومة, وقال "انتم تعرفون ما هو الانجاز الإضافي للحكومة, فباراك أصبح غطاءاً رسمياً لليمين, فهو من جهة يريد إخلاء مستوطنات عشوائية في المقابل سيبني عشرات الوحدات كتعويض للمجرمين".

وأضاف "إن باراك يسعى لتسويق كذبة الزيادة الطبيعية للسكان, مائة يوم وباراك يتحالف مع اليمين المتطرف ويداهنه, وإلى جانب الضرر الذي ألحقه بحزب العمل فإنه يضر دولة إسرائيل, لاشيء جيد من وراء هذه الحكومة".

انشر عبر