شريط الأخبار

مصادر خاصة تؤكد: مؤتمر "فتح" العام سيعقد في موعده المحدد بالرابع من آب/ أغسطس

09:12 - 08 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

ذكرت مصادر مطلعة في "فتح" أن الترتيبات جارية لإنجاح عقد المؤتمر العام السادس للحركة في الرابع من الشهر المقبل في بيت لحم بمشاركة كافة الأعضاء من داخل وخارج الأراضي المحتلة.

ولفتت المصادر الخاصة بـ"فلسطين اليوم"  إلى "بدء الخطوات العملية للتحضير لنجاح المؤتمر بمشاركة الجميع، حيث اتخذت لجنة خاصة منبثقة عن المجلس الثوري كافة الإجراءات اللازمة للاستعداد لعقده".

وأوضحت المصادر ذاتها أن "اللجنة المركزية لحركة "فتح" ستعقد اجتماعاً للنظر في الوضع إذا ما تعثرت مشاركة بعض الأعضاء من الخارج ومن غزة".

وأكدت على "جدية العزم على عقد المؤتمر في الرابع من آب (أغسطس) المقبل".

وكانت جهات عربية- مصر وسورية- قد أبدت استعدادها للرئيس عباس بضمان مشاركة أكثر من 400 كادر فتحاوي من قطاع غزة في المؤتمر، خاصة وأن حضورهم يؤثر على النصاب بما يمثلونه من ثلث الأعضاء، في الوقت الذي جرى فيه التوافق على عديد عضوية المؤتمر بنحو 1550 عضواً، غير أن ثمة إشكاليات ما تزال قائمة، يتعلق بعضها بالحوار الوطني الذي تم تأجيله إلى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، إلى جانب اعتراض بعض قياديي الحركة وكوادرها على عقد المؤتمر داخل الأراضي المحتلة، في وقت تردد فيه عن عزمهم لعقد مؤتمر مواز في إحدى الدول العربية.

وتبرز إشكالية مستجدة راهناً مع "مطالبة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد غنيم "أبو ماهر" بتخفيض عدد عضوية المؤتمر التي كان المجلس الثوري قد أقره بنحو 1550 عضواً خلال جلسته الأخيرة".

انشر عبر