شريط الأخبار

استراليا تدرج السلطة ضمن قائمة الدول المستفيدة من برنامج المنح القصيرة الأمد

09:10 - 08 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن  السفير عزت عبد الهادي سفير فلسطين لدى استراليا، أن الحكومة الاسترالية وافقت على ادراج السلطة ضمن قائمة الدول التى تستطيع الاستفادة من برنامج المنح قصيرة الامد.

 

وقال السفير عبد الهادى انه تلقى  رسالة رسمية من وزير  الخارجية الاسترالي السيد ستيفن سميت، تضمنت موافقة الحكومة الاسترالية على هذه الخطوة التى اعتبرها انجازا للفلسطينين وتطورا للعلاقات  بين الجانبين.

 

 وثمن السفير عبد الهادي عاليا  الموافقة الاسترالية، مؤكدا ان هذه المنح ستعمل على تعزيز اواصر التعاون  بين الشعبين الصديقين الاسترالي والفلسطيني.

 

وأكد ان هذا التعاون يأتي  في سياق  الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة الاسترالية لدعم خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية وتأهيل الكوادر الفلسطينية في شتى المجالات، لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، ولدعم الجهود الدولية  لإحلال السلام العادل والقائم على أساس حل الدولتين.

 

 ويركز برنامج المنح على تطوير وتدريب الكوادر الفلسطينية فى مجالات مختلفة ومتنوعة، وأنة يمكن مؤسسات السلطة الوطنية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص الاستفادة من البرنامج من خلال تقديم طلبات ترشيح، عبر التنسيق مع  المؤسسات الاسترالية المختلفة.

 

وأوضح ان آخر موعد لتقديم الطلبات هو 12 /8/2009 ، علما بان قبول ترشيحات جديدة سيتم الإعلان عنها فى بداية شهر نوفمبر 2009.

 

وبين إن  تقديم الطلبات يتم بشكل دوري خلال السنة، إذ إنها ليست منحة لمرة واحدة فقط.

 

وقال إن المنحة تغطي تكاليف السفر والإقامة والدراسة او التدريب وبحد أقصى لا يتجاوز 35 إلف دولار استرالي لكل متدرب.

 

انشر عبر