شريط الأخبار

مبارك أخبر بيرس: "سأستقيل قريباً ولن أبقي خلفي شرق أوسط مضطرب‏"

07:28 - 07 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم – "ترجمة خاصة"

يستشف من اللقاء الصحافي الذي عقده رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس بعد لقائه بالرئيس المصري حسني مبارك بان مبارك ابلغ بيرس بأنه سيستقيل من منصبه رئيسا لمصر، وذلك يبدو جلياً في قول بيرس " مبارك لا يريد أن يبقي خلفه شرق أوسط مضطرب".

 

وأضاف بيرس في اللقاء الصحافي " لقائي مع الرئيس مبارك كان بمثابة فرصة ولدي إحساس بأنه فتح أمامنا نافذة فرص، فمبارك لا يريد أن يبقي خلفه شرق أوسط مضطرب لم نضيع الوقت في لقائنا فقد تحدثنا بالفعل بمستوي تاريخي".

 

الجدير ذكره فقد نشر موقع عنيان مركزي على شبكة الانترنت قبل أيام، ووفقاً لمصادر عربية بأن الرئيس المصري حسني مبارك أبلغ الملك السعودي يوم الاثنين خلال لقائهما في جدة بأنه سيحل البرلمان المصري قريباً وسيتخذ قراراً لإجراء انتخابات مبكرة في الصيف الحالي بدلا من 2010 كما انه يدرس تبكير موعد الانتخابات للرئاسة المصرية بدلاً من 2011.

 

كما يذكر أن الرئيس مبارك بذل جهود كبيرة لتمهيد الطريق أمام ابنه جمال مبارك لتمهيد الطريق أمام ابنه جمال مبارك ليترشح للرئاسة المصرية ولكن لحتى الآن لا توجد أغلبية داعمة لابنه حيث أن المعارضة المصرية وخاصة الإخوان المسلمين لا يؤيدون انتخابه بدلا من والده.

انشر عبر