شريط الأخبار

مجلس نقابة الوظيفة العمومية يشدد على ضرورة الاستجابة لمطالب الموظفين

06:24 - 07 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم – رام الله

طالب مجلس نقابة العاملين في الوظيفة الحكومية في بيان له، اليوم،  بضرورة الاستجابة للمطالب الشرعية للموظفين، من حيث اعتماد هيكليات الوزارات والهيئات والمؤسسات الإدارية.

 

ودعا بيان النقابة إلى ضرورة العمل على تنفيذ الترقيات، وفتح باب التعيينات الضرورية حتى لا يبقى الموظف يدفع ثمن الخلل الإداري ومزاجية القرارات الوزارية.

 

وأكد البيان استئناف العمل بقرار الحكومات السابقة التي تعاطت بايجابية مع مطالب الموظفين، واستئناف عمل اللجان الخاصة بتسكين من لا يحملون الشهادة الجامعية الأولى على الدوائر، مشددا على ضرورة العمل على اعتماد سنوات التنظيم كسنوات خدمة فعلية للموظفين حتى لا يدفعوا ثمن انتمائهم ووطنيتهم ونضالهم مضاعفا.

 

كما دعا إلى تعديل قيمة المواصلات الداخلية الخاصة بالموظفين داخل محافظاتهم بنسبة 60% كما تم الاتفاق مسبقا مع مجلس الوزراء وديوان الموظفين.

 

وطالب بصرف مبلغ 25 مليون دولار، المقر من قبل الحكومة السابقة بدل تآكل رواتب الموظفين قبل إقرار علاوة غلاء المعيشة، وبتطبيق علاوة المخاطرة المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية.

 

وتطرق البيان إلى قانون تسكين القانونيين العاملين في الوظيفة العمومية، مطالبا بتطبيقه حسب اللائحة المقرة بهذا الخصوص، ودعيا إلى تسكين موظفي وزارة الخارجية على هيكل 2005 المقر والمعتمد من قبل مجلس الوزراء، وبتنفيذ ما تم توقيعه من قرارات تتعلق باستحقاقات موظفي الوزارة وفق القانون الدبلوماسي.

 

وشدد البيان على ضرورة تسوية أوضاع موظفي سلطة الطيران الذين تم إلحاقهم بوزارة النقل والمواصلات، بما يضمن تسكينهم وحفظ حقوقهم الوظيفية.

انشر عبر