شريط الأخبار

صحيفة: التعاون الاستخباري بين إسرائيل والدول العربية في أعلى مستوياته

05:15 - 07 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشفت دوائر سياسية عربية وإسرائيلية مطلعة أن هناك ترتيبات واتصالات سرية تجري لعقد لقاء بين وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك ومسؤول خليجي رفيع المستوى في دولة أوروبية.

وذكرت تلك المصادر لصحيفة المنار المقدسية اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله،:" إن التعاون الأمني بين إسرائيل والدول العربية في أعلى مستوياته، وأن هناك تبادلاً للمعلومات الاستخبارية بين الأجهزة الأمنية العربية والإسرائيلية للحفاظ على -ما اسماه المسؤول الإسرائيلي- الاستقرار في الشرق الأوسط.

وكشفت المصادر ذاتها أن الاتصالات العربية مع إسرائيل تتم عبر قنوات مختلفة في وزارة الخارجية، ورئاسة الوزراء والأجهزة الاستخبارية والأمنية التي يشرف عليها نتنياهو، بالإضافة إلى وزير الجيش أيهود باراك الذي تربطه علاقات قوية مع عدد من المسؤولين العرب في دول لا تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية.

وأضافت المصادر :" أن الولايات المتحدة حصلت على موافقة جميع الدول العربية المعتدلة لاستئناف الاتصالات والحوار مع إسرائيل، وأن هذه الدول تنتظر الضوء الأخضر من واشنطن التي تسعى لاستخدام هذه الورقة للحصول على بعض التنازلات من إسرائيل لتهيئة الأجواء لعقد مؤتمر دولي للسلام".

انشر عبر