شريط الأخبار

الضمير تطالب بالتحقيق في ظروف جريمة قتل برهم وتأسف لاستمرار الجرائم

02:57 - 07 حزيران / يوليو 2009

الضمير تطالب بالتحقيق في ظروف جريمة قتل برهم وتأسف لاستمرار الجرائم

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، جريمة قتل المواطن حازم برهم، معربةً عن أسفها لاستمرار سقوط ضحايا لجرائم جنائية.

 

واعتبرت الضمير في بيان لها، أن استمرار بعض مظاهر الفلتان الأمني والاعتداء على سيادة القانون مازالت تقف عقبة أمام إعمال وتطبيق مبدأ سيادة القانون في قطاع غزة، مطالبةً النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في هذه الجريمة وملاحقة الضالعين فيهما وتقديمهم للعدالة

 

وقالت الضمير :"تجدداً لمظاهر الفلتان الأمني في قطاع غزة، قتل المواطن: حازم حسين سليم برهم (22عاماً) من سكان المنطقة الشرقية بمحافظة خان يونس، حيث أعلنت مشفي ناصر الطبي عن وفاته اليوم الاثنين الموافق 06 يوليو 2009  متأثراً بجراحة الخطيرة التي أصيب بها أمس الأحد الموافق 05 يوليو 2009".

 

وحسب إفادة عم القتيل ناصر سليم برهم 46 عاماً سكان مدينة خانيونس "بني سهيلا" فإن الضحية تعرض لثلاث طعنات بسكين في منطقة البطن وأسفل الصدر ما أدي إلي تقطيع الشرايين الدموية وتمزيق في الأمعاء.

 

وقال: "إن الضحية غادر منزله عند حوالي الساعة السادسة من مساء أمس الأحد الموافق 05 يوليو 2009 قصد جلب ديون له على أحد المواطنين من أجل المتاجرة بهذه الأموال في الملابس القادمة عن طريق الأنفاق بمحافظة رفح.

 

وأفاد برهم أنه قد عثر على الضحية مصاباً بجراح خطيرة عند حوالي الساعة 9:50 من مساء أمس بأرض زراعية تقع بمنطقة عبسان الكبرى، أمام مصلي عائلة أبو دقة.

 

ووفقاً لمصادر الشرطة في غزة فقد أكدت أنها ألقت القبض على شخص مشتبه فيه بارتكاب جريمة القتل، وأنها قد فتحت تحقيقاً شامل في ظروف هذه الجريمة، وتجدر الإشارة أنه تم تحويل الضحية إلي الطب الجنائي بمشفى دار الشفاء بمدينة غزة لمعرفة ملابسات الجريمة.

 

انشر عبر