شريط الأخبار

الوزير الغول: 36 نائباً وثلاثة وزراء سابقين مازالوا في سجون المحتل

02:45 - 07 حزيران / يوليو 2009

الوزير الغول: 36 نائباً وثلاثة وزراء سابقين مازالوا في سجون المحتل

 

فلسطين اليوم- غزة

أبرق وزير شئون الأسرى والمحررين المستشار "محمد فرج الغول " بالتهنئة الحارة إلى النائب عن كتلة التغيير والإصلاح عن دائرة القدس الدكتور (إبراهيم أبوسالم ) بإطلاق سراحه بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 38 شهراً ، من سجن النقب الصحراوي.

 

وأوضح الغول بأنه بتحرر النائب "أبوسالم" من سجون الاحتلال يصل عدد النواب المختطفين في السجون إلى (36) نائب من أصل  (132) نائب هم أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

وأشار إلى وجود (3) وزراء سابقين من الحكومة العاشرة في السجون وهم (وصفى قبها) وزير الأسرى السابق،والذي جدد له الاحتلال الاعتقال الإدارى للمرة الخامسة ، ووزير التربية والتعليم السابق (ناصر الدين الشاعر) والذي اختطف قبل ثلاثة أشهر في الحملة التي شنتها سلطات الاحتلال بعد تعثر صفقة التبادل مع شاليط ، وتم تحويله إلى  الاعتقال الإدارى لمدة 6 شهور، ووزير الحكم المحلى المهندس (عيسى الجعبرى) الذي اعتقل  في أوائل يناير من العام الحالي أثناء الحرب على قطاع غزة .

 

وأشار وزير الأسرى إلى أن اختطاف النواب والوزراء غير شرعي ويعتبر مخالف لأبسط القوانين والمعاهدات الدولية ، التي لا تجيز تفتيش من يملكون الحصانة البرلمانية ، فضلاً عن اختطافهم ومحاكمتهم وممارسة كافة أساليب التضييق والتنكيل بحقهم بهدف إذلالهم وإهانتهم .

 

وطالب الغول المجتمع الدولي الذي يدعى بأنه حارس القانون الدولي أن يطبق القوانين على الجميع،وألاَّ يرى بعين واحدة ، حيث يطالب حماس والفصائل الفلسطينية بمراعاة القانون الانسانى تجاه الجندي المختطف شاليط ، ويطالبون بزيارته أو الاتصال المنتظم به ، وفى نفس الوقت لا يطالب أو يضغط على الاحتلال للالتزام بتلك القوانين ، واحترام أدميه الأسير الفلسطيني الذي يحرم من كامل حقوقه بما فيها العلاج والزيارة .

 

 

انشر عبر