شريط الأخبار

"إسرائيل" تستعد لمرحلة "ما بعد فشل الجهود الدبلوماسية" الغربية مع إيران

01:32 - 07 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم : قسم المتابعة الإخبارية

أكدت مصادر أمنية في إسرائيل أنها لا تثق في إمكانية نجاح الجهود الدبلوماسية، التي يبذلها الغرب مع إيران، لمنعها من إنتاج السلاح النووي، ولذلك فإن إسرائيل تستعد لمرحلة ما بعد فشل هذه الجهود، وأنها قد توجهت إلى كل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول المعنية، طالبة أن تستعد هي الأخرى لمرحلة "ما بعد الفشل".

ومع أن أوساطا إعلامية في إسرائيل، اعتبرت أن هذا الموقف نابع من التشجيع الذي منحه نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، عندما صرح أول من أمس، لقناة إخبارية أميركية، بأن الإدارة الأميركية ترى أن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها في مواجهة التهديد الإيراني، إلا أن وزير الدولة الإسرائيلي، الجنرال يوسي بيلد، قال في تصريح إذاعي أمس، إنه لا يثق أن بايدن يعبر عن مواقف متفق عليها في البيت الأبيض.

وقال بيلد، إنه لا يستبعد أن يخرج غدا مسؤول أميركي آخر ويقول موقفا معاكسا لموقف بايدن، حيث إن قائد القوات المشتركة في الولايات المتحدة، مايك مالان، قال فقط قبل يومين، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط. وبناء على ذلك، خلص بيلد، إلى أن "على إسرائيل أن تعتمد على نفسها فقط".

انشر عبر