شريط الأخبار

الحظ أنقذ اختطاف ستة جنود إسرائيليين نيام!

12:32 - 07 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم: غزة

كشفت صحيفة يديعوت عن واقعة خطيرة وإهمال كبير خلال إحدى النشاطات العسكرية للجيش قبل عدة أيام، حيث نام 6 جنود خلال تمركزهم في كمين نُصِب على الحدود الإسرائيلية المصرية، ولم ينتبهوا بأنه يوجد على مسافة قصيرة منهم اثنين من الفلسطينيين نجحا في التسلل من القطاع إلى "الأراضي الإسرائيلية".

وذكرت الصحيفة أن الجنود الستة أُرسلوا إلى السجن وذلك بعد أن أُقيلوا من الجيش، وأوضح مسئولون في الجيش أن الحادث كان من الممكن أن ينتهي بنتائج سيئة للغاية، قد تصل إلى اختطاف هؤلاء الجنود.

ولفت المسئولون إلى أنه تم إفشال عدة محاولات للتسلل إلى داخل إسرائيل من ذات المنطقة التي نام فيها الجنود الستة، حيث أن أي حادث تسلل قد يؤدي إلى عملية داخل إسرائيل.

وأشارت إلى أن الجنود الستة يعملون منذ القدم في سلاح الهندسة، وقد أنشئوا كمينا في ذلك المكان على مدار ساعات الليل من تلك الليلة، وقاموا بتوزيع الأوقات بينهم بحيث يستطيع جزء منهم النوم، إلا أنهم وفي فترة معينة ناموا جميعا، ولم ينتبهوا أنه وعلى بُعد 100 متر منهم وصلت سيارة من الجانب الإسرائيلي للحدود، وقامت بنقل الفلسطينيْين الذيْن وصلا من قطاع غزة.

وغادرت السيارة المكان دون أن يشعر بها الجنود ودخلت إلى إسرائيل، واتضح بعد فترة معينة مدى وحجم الإهمال الموجود، والحظ الذي حظي به الجنود.

وبيّنت يديعوت أن الفلسطينييْن لا يحملان سلاحا، وقد نجحا بالدخول عبر حدود الجدار الغربية، وعبّرت عن اعتقادها أنهما لا يعملان في "الإرهاب".

 

انشر عبر