شريط الأخبار

افتتاح أول قسم للتصوير بالأشعة الملونة الرقمية بمستشفى الشفاء بغزة

10:09 - 07 تموز / يوليو 2009

افتتاح أول قسم للتصوير بالأشعة الملونة الرقمية بمستشفى الشفاء بغزة

فلسطين اليوم- غزة

افتتحت "الإغاثة الإسلامية" قسم التصوير بالأشعة الملونة الرقمية بمستشفي الشفاء بغزة بعد تزويده بجهاز متطور للتصوير الملون باستخدام الأشعة السينية "فلوروسكوبي" (Digital Fluoroscope)، حيث تبلغ قيمة الجهاز 275 ألف دولار ويعتبر الوحيد من نوعه في قطاع غزة.

 

وحضر الافتتاح ممثلين عن الإغاثة الإسلامية والإدارة العامة للمستشفيات ممثلة بالدكتور محمد الكاشف وإدارة مجمع الشفاء الطبي ممثلة بالدكتور حسين عاشور وعدد من الأطباء ورؤساء الأقسام في المستشفي.

 

وشكر الدكتور كمال جبر مدير دائرة الأشعة الإغاثة الإسلامية "التي قدمت هذا الجهاز ذو المميزات الكثيرة كالتقليل من الجانب الإشعاعي الذي يتعرض له الطبيب سرعة التعامل مع المريض كعمل صورة تشخيصية سريعة وتصوير الشرايين بالإضافة للقدرة علي إخراج الصور علي قرص مضغوط مما يوفر على الوزارة استخدام نظام الأفلام القديم".

 

وقال رامي مهاني مدير برنامج الإغاثة والطوارئ في الإغاثة الإسلامية أن الجهاز استغرق من الوقت الكثير حتى دخل قطاع غزة، موضحاً أن "هذا الجهاز المتطور سيساهم في دقة التشخيص للعديد من الفحوصات والأمراض حيث أنه يستخدم تقنية رقمية متطورة Digital بدلاً من الأنظمة القديمة"، وأضاف أنه تم أيضاً تدريب الفنيين في قسم الأشعة على استخدام الجهاز بالشكل السليم.

 

وقد تم إدخال هذا الجهاز إلى قطاع غزة بعد 10 شهور من الانتظار للسماح للجهاز بالدخول، ويعتبر هذا الجهاز جزء من المساعدات الطبية وغيرها التي تقدمها الإغاثة الإسلامية بتمويل من صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID) والتي ساهمت بأربعة ملايين دولار لدعم حملة الإغاثة الإسلامية خلال العامين 2008 و2009.

انشر عبر