شريط الأخبار

فتح : جهاز الأمن الداخلي يعتقل مجموعة جديدة من كوادر الحركة في غزة

12:51 - 07 تموز / يوليو 2009

فتح : جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس يعتقل مجموعة جديدة من كوادر الحركة في غزة

فلسطين اليوم- غزة

 اعلنت مصادر مطلعة في حركة فتح ان جهاز الامن الداخلي التابع لحركة حماس اقدم اليوم على اعتقال مجموعة جديدة من كوادر وقيادات حركة فتح في مدينة غزة .

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان من بين المختطفين حاتم ظاهر وايمن ابو زاهر وتحسين زيدية ورامز مطير وسهيل مهنا ومحمد عاشور وياسر ابو مرق ورمزي حبوب وخالد الشنار ورائد دغمش وعيسي الرنتيسي وطارق المدهون الى جانب الكثير من قيادات الحركة الذين لم نبلغ عنهم بعد .

 

واشار المصدر ان جهاز الامن الداخلي التابع للحكومة في غزة ما زال يعتقل عشرات من قيادات الاقاليم والمناطق في القطاع لليوم الثامن على التوالي عرف منهم سليمان الرواغ وزياد مطر واحمد ابو النصر وحسام ابو عجوة وعدد من امناء سر المناطق عرف منهم مجدي الطلاع وعلاء حميد وسلطان حميد وايمن ابو زيد وعبد الهادي ابو عمرة ومخلص الجوابرة ومنذر الحايك واياد السدودي .

 

وادانت حركة فتح على لسان المصدر كافة ممارسات اجهزة حماس بحق قيادات وكوادر الحركة وطالبت بوقف كافة اشكال الاعتقال السياسي الذي من شأنه تأزيم المواقف ونشر حالة من الفتنة بين فئات المجتمع الفلسطيني .

 

كما طالبت حركة فتح قيادة حماس بتحمل مسئولياتها تجاه انجاح الحوار الفلسطيني الذي يعقد بالقاهرة وذلك من خلال تهيئة الاجواء للمصالحة ووقف كافة اشكال الاعتقال السياسي في قطاع غزة والافراج عن كافة المعتقلين من كوادر حركة فتح في قطاع غزة .

 

كما توجهت الحركة الى الرئيس محمود عباس ابو مازن بضرورة العمل على انهاء ملف الاعتقال السياسي لما له اثر سلبي على سير الحوار وعلى المجتمع الفلسطيني

 

انشر عبر