شريط الأخبار

معاريف: صندوق أراضي "إسرائيل" يعلن صفقة لتوطين يهود في بيت حنينا بالقدس

03:40 - 06 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة معاريف العبرية الصادرة، اليوم، عن صفقة أعلنها صندوق أراضي إسرائيل تتضمن توطين يهود في حي بيت حنينا في القدس الشرقية بمواصفات مغرية جدا.

 

وفي تفاصيل الصفقة تقول معاريف، أنه يمكن للمرء أن يحلم فقط بمواصفات هذه العروض التي تشمل شقة من خمس غرف واسعة،منها غرفتي منافع وثلاث شرفات كبيرة، وموقف سيارات بالوفرة والكثير من الخضرة في المحيط، بإيجار شهري بمستوى 1.600 شيكل فقط.

 

وتبين 'معاريف' أن العرض يهدف في المرحلة الأولى إلى مساعدة الناس على شراء الأملاك في القدس الشرقية، بحيث تسجل هذه الأملاك على أسماء المشترين.

 

وأضافت أن هذا الصندوق سيدفع كذلك الأرنونا العالية نسبيا بسبب المساحة الكبيرة للشقة، والتي تصل إلى مبلغ 15 ألف شيكل في السنة لتشجيع اليهود على الاستيطان في الأحياء العربية.

 

وقالت إن 'بيت حنينا، ليس الحي العربي الوحيد الذي يعمل فيه الصندوق، ففي الأسبوع القادم يأمل القائمون على الصندوق جلب نزيل آخر لحي بيت صفافا جنوب شرق المدينة، وبذلك سينجحون في اسكان عدد من العائلات في الشيخ جراح أيضا'.

 

ويضيف القائمون على الصندوق حسب الصحيفة، 'توجد املاك عديدة في ملكيتنا، ويجب اسكان اليهود فيها'. ويأملون في أن يؤدي النشر عن الشقق في بيت حنينا إلى زخم استيطاني في القدس الكاملة. ويعترفون، 'ان هذه الشقق الكبيرة والزهيدة بقدر ما تكون، ستخلق زخما لاستيطان شعب إسرائيل في بيت حنينا، ولكن لعل هذا يشعل شرارة لدى بعض الناس، في أن يرغبوا للانتقال الى هنا، بل وربما شراء اراض وتأجيرها لليهود لاسباب ايديولوجية'.

انشر عبر