شريط الأخبار

"ديوان المظالم" يفتتح دورة تدريب متخصصة للإعلاميين في مجال حقوق الإنسان

11:51 - 06 كانون أول / يوليو 2009


فلسطين اليوم : غزة

افتتحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" في مقرها الرئيس في قطاع غزة بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان صباح اليوم الاثنين، دورة تدريب متخصصة للإعلاميين في مجال حقوق الإنسان.

وتستهدف الدورة 25 صحافي وصحافية من العاملين في مؤسسات إعلامية  مقروءة ومسموعة ومكتوبة، بهدف إعدادهم كمدربين في مجال حقوق الإنسان، وتعريفهم بمعايير حقوق الإنسان الدولية والمحلية، وتمكينهم من اكتساب وتطوير مهارات التخطيط والتنظيم والتنفيذ والتقييم للأنشطة التدريبية.

وافتتح الدورة المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة في قطاع غزة، مشيراً إلى القواسم المشتركة بين الإعلاميين والحقوقيين في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان، داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورة وامتلاك الملكة الحقوقية والقانونية التي تمكنهم من تقديم معالجات مهنية لمشاكل المجتمع.

كما ودعا سرحان الصحافيين إلى توظيف سماتهم الشخصية التي تتسم بالحياد والموضوعية والنزاهة والاستقلال، وان يكونوا مدافعين طوعيين عن حقوق الإنسان.

هذا واستعرض المحامي صلاح عبد العاطي منسق التوعية الجماهيرية في الهيئة، العلاقة الوثيقة بين الإعلام وتقنيات ومهارات الاتصال وبين التربية على مفاهيم حقوق الإنسان، مشيرا إلى أهمية هذه الدورة في تمكين المشاركين لكي يصبحوا مدربين لإقرانهم الصحافيين.

وسيتلقى المشاركون خلال الدورة التي تستمر لمدة أسبوع، تدريباً على حقوق الإنسان في التشريعات الدولية، ومهارات الإعلام وتوظيفها في مجال حقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية، ومبادئ تعليم الكبار، وتحديد الاحتياجات وصياغة الأهداف التدريبية، ودور المؤسسات الإعلامية في حماية حقوق الإنسان، وإعداد المحتوى التدريبي وأساليب ومهارات العرض والتقديم.

وسيقدم المشاركون في نهاية الدورة عروضا لمشاريعهم التدريبية.

انشر عبر