شريط الأخبار

السلطة تسعى لفتح قناة اتصال مباشر مع حماس من خلال الدويك

01:26 - 06 كانون أول / يوليو 2009


السلطة تسعى لفتح قناة اتصال مباشر مع حماس من خلال الدويك

عقب اطلاق سراحه من سجون الاحتلال من تحت قدمي الشاعر

فلسطين اليوم – القدس العربي

اكدت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى بقيادة السلطة الاحد أن الأخيرة تعمل على فتح قناة اتصال مباشر مع حركة حماس من خلال الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الذي اطلقت اسرائيل سراحه مؤخرا من سجونها.

واوضحت المصادر لـ'القدس العربي' بأن هناك اتصالات تجري حاليا ما بين القيادة الفلسطينية والدويك الذي يقود عددا من قيادات الحركة بالضفة الغربية بهدف التغلب على القضايا الخلافية التي فشلت حوارات القاهرة ما بين حماس وفتح في التغلب عليها.

واشارت المصادر الى ان الدويك الذي التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرا اكد للاخير بأنه يتحدث باسم حركة حماس وبأنه احد قادتها وذلك عكس ما كان يطرحه الدكتور ناصر الدين الشاعر الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة التي شكلتها حركة حماس عقب فوزها في الانتخابات التشريعية عام 2006 بأنه مستقل ولا يستطيع الحديث باسم حماس. ونوهت المصادر بأن عباس اوعز لقيادات في فتح وبعض من مستشاريه للتواصل مع الدويك وفتح قناة اتصال مباشر مع الحركة من خلاله بهدف انهاء الانقسام الفلسطيني ما بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وعلمت 'القدس العربي' من مصادر في حماس بأن الدويك يعمل على حشد قيادات حماس في الضفة الغربية من حوله بحجة انه لا بد ان يكون هناك عنوان للحركة في الضفة الغربية تستطيع القيادة الفلسطينية الحديث معه بشكل مباشر بهدف انهاء الانقسام الفلسطيني.

واشارت المصادر بأن الدويك الذي اطلق سراحه مؤخرا من سجون الاحتلال بدأ بسحب بساط قيادة الحركة في الضفة الغربية من تحت قدمي الشاعر، وانه مصر على ان يكون هناك عنوان للحركة بالضفة الغربية لاجراء الحوار في الداخل في حال فشل الجهود المصرية ورعايتها للحوار في القاهرة.

وكان الدويك التقى قبل ايام بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وان الأخير طرح على الاول ضرورة ان تقدم حماس'5 انتحاريين' محسوبين على الحركة للمشاركة في حكومة وحدة وطنية تنهي الانقسام الداخلي.

انشر عبر