شريط الأخبار

العراق يستضيف فلسطين ودياً في اربيل

11:17 - 05 تشرين أول / يوليو 2009


 

بغداد/ أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، أن المنتخب الفلسطيني سيواجه نظيره العراقي يوم الجمعة المقبل في مباراة ودية، ستقام في اربيل.

 

وبحسب الرجوب فإن المنتخب الفلسطيني سيلعب مباراتين مع المنتخب العراقي، موضحاً أنه سيتم تحديد موعد مباراة ثانية في نفس الزيارة مع المنتخب العراقي في مدينة بغداد.

 

ويعمل الاتحاد الفلسطيني على تفعيل مبارياته الخارجية وذلك لإكساب المنتخب الفلسطيني خبرة على الصعيد العربي والدولي.

 

وأشار الرجوب إلى أن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم سيغادر العراق متوجهاً إلى الصين لإجراء مباراة ودية مع المنتخب الصيني في الثامن عشر من الشهر الجاري.

 

وتأتي مباريات المنتخب الفلسطيني هذه قبيل مباراة ودية أخرى ستقام في الثامن من آب/أغسطس المقبل مع نظيره المصري في الضفة الغربية.

 

وكان الاتحاد الفلسطيني تعاقد مؤخراً مع مدير فني جديد للمنتخب هو الفرنسي من أصل جزائري موسى بزاز (52 عاماً) خلفاً للمدير الفني الأردني عزة حمزة، وأكد الرجوب أن بزاز سيصل إلى الأراضي الفلسطينية يوم الاثنين.

 

ويجيد بزاز اللغتين الانجليزية والعربية إضافة إلى الفرنسية، وهو حائز على شهادات عليا خاصة في التدريب من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال الرجوب إن التعاقد مع بزاز يمتد لعام واحد، لكنه قابل للتجديد.

 

وفي سياق الاحتكاك مع الفرق الأجنبية، قال الرجوب إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وافق على زيارة فريقي فلامنغو، وريو دي جانيرو للأراضي الفلسطينية في أواسط أيلول/ سبتمبر المقبل، لإجراء مباريات ودية مع المنتخب الفلسطيني.

 

وشهدت الكرة الفلسطينية تطوراً ملحوظاًَ عقب تسلم الرجوب قيادة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، منذ حوالي العام، كان أبرزها زيارة رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر للأراضي الفلسطينية أواخر العام الماضي وافتتاحه ملعبين دوليين في بلدة الرام ومدينة الضفة الغربية.

انشر عبر