شريط الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في مصر إلى 78

09:16 - 05 حزيران / يوليو 2009

فلسطين اليوم: رام الله

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور عبد الرحمن شاهين، اليوم، عن اكتشاف أربع حالات إصابة جديدة بفيروس AH1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير، لترتفع حالات الإصابة البشرية بالمرض في مصر إلى 78 حالة.

وأوضح شاهين، في بيان صحفي، أن الحالة رقم 75 لطالب صومالي الجنسية يبلغ من العمر 17 سنة، كان قادماً بصحبة والدة من بريطانيا، حيث وصل مطار القاهرة الدولي، وهو مرتبط وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزه بمستشفى بالقاهرة وإعطائه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف شاهين أن الحالة 76 لرجل بريطاني الجنسية، يبلغ من العمر 56 سنة وكان قادماً من بريطانيا بصحبة أسرته، حيث وصل إلى مطار الأقصر الدولي، وهو مرتبط وبائياً بحالة إيجابية سابقة وتم حجزه بمستشفى في الأقصر وتم إعطائه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وقال إن الحالة 77 لفتاة من تشيلي تبلغ من العمر 22 سنة وكانت قادمة من تشيلي، وتم حجزها بمستشفى في القاهرة وإعطائها العلاج المناسب وحالتها الصحية مستقرة.

وبين أن الحالة 78 لشاب تشيلي يبلغ من العمر 24 سنة، وكان قادما من تشيلي، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي، وتم حجزه بمستشفى في القاهرة وتم إعطائه العلاج المناسب وحالته الصحية مستقرة.

وذكر شاهين أن حالات الشفاء من المرض في مصر بلغت 61 حالة، وبقي بالمستشفيات 17 حالة لتلقي العلاج.

انشر عبر