شريط الأخبار

أوقاف رام الله تبدأ التسجيل للراغبين في الحج للعام الجاري

08:34 - 05 تشرين أول / يوليو 2009

فلسطين اليوم: رام الله

شرعت وزارة الأوقاف التابعة لحكومة رام الله بتسجيل الراغبين في الحج للعام الجاري1430 هجري 2009م بدأ من 1/7ويستمر حتى مساء 9/7.

 

وقال ابراهيم زعاتره مدير أوقاف شؤون القدس أن الوزارة قامت بإجراء الترتيبات اللازمة للتسجيل في محافظة القدس حيث أنه وبعد الاقبال الشديد على التسجيل تم فتح مركزين للتسجيل أحداهما في قاعة المرحوم حسن طهبوب في وزارة الأوقاف في العيزرية والآخر في مسجد مصعب بن عمير في الرام وذلك من أجل التخفيف على الأشخاص الراغبين بأداء هذه الفريضة ويكون الدوام من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء.

 

وأكد زعاترة بأن الوزارة وضعت في اعتبارها قرب مراكز التسجيل من البنوك حتى يتسنى للمواطنين التسجيل بكل راحة مشيرا إلى أن الوزارة كلفت عددا من الموظفين ذوي الخبرة و الكفاءة للقيام بهذه المهمة، وقال "لقد قمنا بوضع ترتيبات خاصة حيث يحصل كل شخص على رقم متسلسل ويدخل إلى القاعة لانتظار دوره حيث أن هناك فريقين للتسجيل فريق للتسجيل الأولي والآخر للتسجيل بعد دفع 300 دينار في البنك من قيمة قسط الحج الذي ستقرره الوزارة لاحقا حيث يحضر الشخص الفيشة من البنك لتتم بعدها عملية التسجيل ".

 

وقال زعاترة ان على كل شخص يخرج اسمه في القرعة ودفع بقية المبلغ ومن لم يحالفه الحظ في القرعة يعاد له المبلغ الذي دفعه مباشرة عن طريق البنك.

 

وقال بأن الهدف من دفع 300دينار عند التسجيل هو الحد من التسجيل العشوائي وللتأكد من جدية المتقدم للحج . وأضاف بأنه يحق لكل من أتم عمر السادسة عشرة التسجيل للحج يستثنى من ذلك من حج سابقا من الرجال والنساء ويصح للرجال الذين حجوا في 2004 ومابعد التسجيل كمحرم . وكل شخص لاتنطبق عليه الشروط سوف يشطب اسمه من عملية القرعة .

 

وقال زعاتره بأن محافظة القدس لم يتم التسجيل فيها للحج منذعام 2000 الأمر الذي شكل ضغطا كبيرا في التسجيل وقد أعلنت الوزارة بأن التسجيل سوف يستمر 7 أيام حيث فوجئنا بأعداد كبيرة وخاصة من حملة هوية القدس.

 

وقد أعرب الكثير من المواطنين عن ارتياحهم من الترتيبات المميزة التي قامت بها الوزارة الأمر الذي أدى الى تسهيل معاملاتهم وراحتهم .

 

وقدم ابراهيم زعاترة الشكر لجميع الأجهزة الأمنية على تعاونها ولأمن الوزارة وخاصة علاء سعادة وكافة العاملين لدورهم الفعال في انجاز المعاملات ولجميع المواطنين لتجاوبهم مع العاملين.

انشر عبر