شريط الأخبار

أكثر من 52 مرة .. الاحتلال يمنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي الشريف

04:06 - 05 تموز / يوليو 2009

فلسطين اليوم : الخليل

قال محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله:" إن الاحتلال الإسرائيلي منع رفع الآذان من المسجد الإبراهيمي خلال شهر حزيران المنصرم 52 مرة بحجة إزعاجه للمستعمرين".

وأكد الهباش في تصريح صحفي وصل لـ"فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن الإجراءات الاحتفالية ضد المسلمين في الخليل وضد الحرم الإبراهيمي الشريف مستمرة منذ مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994، لصالح المستعمرين الذين اقتطعوا القسم الأكبر من الحرم.

وطالب الوزير الفلسطيني سلطات الاحتلال برفع يدها عن الحرم الإبراهيمي باعتباره يخص المسلمين وحدهم، مشدداً على أنه ليس من حق الاحتلال أن يواصل السيطرة عليه و التحكم فيه, إلى جانب وقف الممارسات التي تؤذي المصلين وتخضعهم لعدة محطات تفتيش قبل الوصول إلى المسجد.

وتابع قوله:" هذه الإجراءات الوحشية هي اعتداء سافر على حرمة مساجدنا ومقدساتنا، وهي مخالفة لجميع القوانين والأنظمة التي تنص على حماية الأماكن المقدسة وحرية الوصول إليها".

وطالب وزير الأوقاف برام الله أبناء محافظة الخليل بالاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف وحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه.

ودعا الهباش المنظمات الدولية والعربية والإسلامية التدخل السريع لوقف الممارسات التصعيدية من قبل الاحتلال والهادفة إلى الاستيلاء على جميع المقدسات الإسلامية من خلال السيطرة عليها ومنع المصلين من الصلاة فيها وتغيير طابعها الإسلامي وفرض واقع جديد فيها.

انشر عبر