خبر فندق في غزة لدعم صمود أهالي القدس

الساعة 10:38 ص|05 يوليو 2009

فلسطين اليوم : غزة

النائب أحمد أبو حلبية، رئيس فرع مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة، أن حكومة إسماعيل هنية، صادقت على مخطط مشروع استثماري لإنشاء فندق سياحي على شاطئ غزة، يعود ريعه لصالح مشاريع دعم صمود أهالي مدينة القدس.

وقال د. أبو حلبية في حديث صحفي إنه تقدم بصفته رئيسا لفرع مؤسسة القدس الدولية بغزة بطلب إلى إسماعيل هينة لإنشاء هذا المشروع، ووافق عليه فورا، لافتا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض من قبل سلطة الأراضي في موقع استراتيجي وهام، على شاطئ غزة مقابل منطقة الشاليهات سابقا، مساحتها 1203 متر مربع، سيقام عليها المشروع.

وأضاف النائب في المجلس التشريعي لقد انتهينا من وضع المخطط الهيكلي لهذا المشروع، وتم إرساله إلى المركز الرئيسي لمؤسسة القدس الدولية في بيروت، من أجل العمل على تسويقه لدى الجهات الداعمة للمشاريع في المدينة المقدسة، كما سوقت شخصيا للمشروع خلال الزيارة البرلمانية الأخيرة للبحرين.

وأعرب عن أمله في أن تتاح الفرصة للبدء بتنفيذ المشروع حالما يتم فتح المعابر لإعادة إعمار قطاع غزة، مشيرا إلى أن المشروع سيكون جاهزا خلال عام واحد من عملية البدء بالتنفيذ.

ونوه إلى أن الفندق السياحي المزمع إنشاؤه، يتكون من تسع أو عشر طوابق على المساحة المذكورة، ستشتمل على صالات للاجتماعات وقاعات للمؤتمرات والاحتفالات، إضافة إلى غرف وأجنحة فندقية، فضلا عن إنشاء متحف عن القدس داخل الفندق ومقر لفرع مؤسسة القدس الدولية، وكذلك موقف سيارات ومخازن ومطبعة في الطابق السفلي.