شريط الأخبار

النائب جمعة يطالب بالإفراج عن كوادر "فتح" المعتقلين لدى "حماس"

10:41 - 05 حزيران / يوليو 2009

النائب جمعة يطالب بالإفراج عن كوادر "فتح" المعتقلين لدى "حماس"

فلسطين اليوم- غزة

جدد النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، وعضو لجنة المصالحة في حوار القاهرة اليوم الأحد، مطالبته بإنقاذ حياة العشرات من كوادر حركة فتح السياسيين المعتقلين في سجون حماس.

وقال جمعة في بيان صحفي:" إن المعلومات تشير إلى تعرض العديد من معتقلي حركة فتح في سجون حماس لانتهاكات صارخة ومعاملة لا إنسانية، حيث تعرضوا للضرب المبرح والشبح وعدم النوم مع وجود عصبة علي أعينهم لأيام متواصلة".

وأضاف جمعة، أن العشرات من المعتقلين الآن في حالة موت بطئ وآهاتهم وصرخاتهم تمزق سكون الوحدة الوطنية وتصل لأسماعهم تطالبهم بإنقاذهم من جور وذنب لم يرتكبوه.

وطالب النائب جمعة، نواب المجلس التشريعي الأعضاء في لجنة الرقابة وحقوق الإنسان ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بزيارتهم والاطمئنان عليهم والعمل  للإفراج الفوري عنهم.

ونوه جمعة، إلى أن حركة "فتح" لا تعتقل أحداً وهي ضد الاعتقال السياسي وليس لها سجون، وهي تسعي جاهدة للإفراج عن كل معتقل سياسي لحركة حماس في الضفة الغربية، وقد بذلت جهداً وما زالت تبذل الجهد عبر الوسائل المتاحة لها.

كما وجه الدعوة المفتوحة لكافة الأطراف علي الساحة الفلسطينية بالإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني وتهيئة الأجواء الايجابية من أجل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني .

انشر عبر